انتهت المشاركة الثالثة عشرة للمنتخب التونسي في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة في نسختها الـ25 في فرنسا، عند الدور الاول رغم تحقيقه فوزه الاول، اليوم الخميس، على حساب جاره الافريقي منتخب انغولا 43-34 (الشوط الاول 23-16). 

وكان المنتخب التونسي، الذي يشارك في هذه البطولة بعد ان حل وصيفا لبطولة افريقيا العام الماضي، في حاجة للفوز في مباراته الاخيرة من اجل الابقاء على امال التأهل الى الدور الثاني، شريطة فوز مقدونيا على ايسلندا في المباراة الاخرى للمجموعة الثانية. 

الا ان ايسلندا تمكنت من الحصول على نقطة التعادل 27-27 (الشوط الاول 15-12) وحصلت على البطاقة الرابعة بفضل فارق الاهداف مع المنتخب التونسي (انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل 22-22). 

وتتأهل الى الدور الثاني المنتخبات الاربعة الاولى في كل من المجموعات الاربع. 

وانهت ايسلندا الدور الاول في المركز الرابع خلف مقدونيا الثالثة التي رفعت رصيدها الى 5 نقاط، فيما حسمت اسبانيا، بطلة 2005 و2013، الصدارة بتحقيقها فوزها الخامس على التوالي، وجاء على حساب ملاحقتها سلوفينيا 36-26 بفضل جهود دافيد بالاغوير (7 اهداف) وفاليرو ريفيرا (6 اهداف). 

أما تونس، التي تألق في صفوفها خلال لقاء اليوم ضد انغولا امين بنور بتسجيله 10 اهداف، فأنهت البطولة في المركز الرابع باربع نقاط من فوز وتعادلين مقابل هزيمتين. 

وتبقى افضل نتيجة لتونس في البطولة حلولها رابعة عام 2005. 

ومن جهتها، انهت انغولا، ثالثة بطولة افريقيا لعام 2016، مشاركتها في المركز الاخير دون نقاط. 

وقد لا تنعم ايسلندا طويلا بتأهلها لانها ستواجه فرنسا حاملة اللقب والمضيفة التي حققت فوزها الخامس على التوالي في المجموعة الاولى، وجاء على حساب بولونيا بصعوبة 26-25 (الشوط الاول 13-13) بفضل جهود اوليفيي نيوكاس (7 اهداف). 

وكانت المباراة تجريبية لمدربي فرنسا ديديي دينار وغيوم جيل لانهما اشركا اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم الكاملة في المباريات الاربع الاولى، بهدف اراحة النجوم وعلى رأسهم نيكولا كارابيتش. 

وفي المجموعة الاولى، ضمنت روسيا تأهلها وحصولها على المركز الثالث بفوزها على البرازيل 28-24 (الشوط الاول 14-15). 

ورفعت روسيا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين امام البرازيل التي انهت الدور الاول في المركز الرابع الاخير المؤهل الى الدور الثاني، ما جعلها تتواجه مع اسبانيا في الدور الثاني. 

وفي المجموعة ذاتها، لم تجد النرويج، التي ضمنت وصافة المجموعة خلف فرنسا، صعوبة تذكر في الحاق الهزيمة الخامسة باليابان بنتيجة 38-23. 

وتلتقي النرويج في الدور الثاني مع مقدونيا، فيما تلعب روسيا مع سلوفينيا.