حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة فوزه السابع على التوالي على حساب مضيفه فيردر بريمن المهدد بالهبوط 2-1، فاحتفظ بصدارة البطولة الالمانية لكرة القدم، السبت في المرحلة الثامنة عشرة.

ورفع بايرن رصيده الى 45 نقطة من 18 مباراة، وبقي متقدما بفارق 3 نقاط عن لايبزيغ مفاجأة الموسم الفائز بصعوبة على ضيفه هوفنهايم 2-1 ملحقا به الخسارة الاولى هذا الموسم.

وهذا الفوز الخامس عشر على التوالي لبايرن على بريمن، علما بانه فاز ذهابا بنتيجة ساحقة 6-صفر.

ودفع الايطالي كارلو انشيلوتي بلاعب الوسط الهجومي طوماس مولر البعيد عن مستواه هذا الموسم اساسيا، ودخل في الثاني الفرنسي العائد من اصابة كينغسلي كومان.

على ملعب "فيزر شتاديون" وامام 42100 متفرج، قدم بريمن اداء مقبولا في الشوط الاول، لكن المهاجم التاريخي للفريقين البيروفي كلاوديو بيتزارو (38 عاما) خرج مصابا في الدقيقة 19، ما قلص القوة الهجومية لبريمن.

ومن هجمة مرتدة، انطلق الفرنسي فرانك ريبيري على الجناح الايسر، فلعب عرضية الى الهولندي ارين روبن على حافة المنطقة فسدد كرة لولبية في اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس فليكس فيدفالد الذي لعب بدلا من التشيكي ياروسلاف دروبني الموقوف (30).

وقبل لحظات من نهاية الشوط الاول، ضاعف النمسوي الدولي دافيد الابا النتيجة لبايرن من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليسرى (45+1).

وسجل الابا 4 من اهدافه الخمسة الاخيرة في البوندسليغا من ركلات ثابتة. وكان الهدف الـ28 على التوالي لبايرن في مرمى بريمن من دون رد، وهي اعلى سلسلة في البوندسليغا.

وقلص بريمن الفارق في الشوط الثاني بعد تمريرة في العمق على المسطرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش، استقبلها ماكس كروز بذكاء وسددها جميلة في قلب مرمى الدولي مانويل نوير (53).

وهذا اول هدف لبريمن في المباريات السبع الاخيرة ضد بايرن. كما هو الهدف الاول لكروز في 11 مباراة ضد بايرن.

ونجح لايبزيغ بالبقاء قريبا من بايرن بعد فوزه الصعب على ضيفه هوفنهايم 2-1.

وقدم لايبزيغ مستوى لافتا في البوندسليغا هذا الموسم، اذ تصدر الترتيب لمراحل عدة قبل ان يتنازل عنها لصالح بايرن، بخسارته امامه في المرحلة الاخيرة من دور الذهاب.

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب فرايبورغ مع هرطا برلين وماينتس مع بوروسيا دورتموند.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 18 مباراة

2- لايبزيغ 42 من 18

3- فرانكفورت 32 من 18

4- هوفنهايم 31 من 18

5- دورتموند 30 من 17

هرطا برلين 30 من 17