سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 3-صفر على أينتراخت فرانكفورت اليوم السبت وزيادة الفارق على صدارة بطولة الدرجة الأولى الالمانية لكرة القدم إلى عشر نقاط.

وبدون تقديم أفضل ما لديه بعد أسبوع مزدحم تضمن الفوز 5-1 على ارسنال في عصبة أبطال اوروبا يتقدم بايرن نحو تمديد رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي بعد هزيمة رازن بال شبورت لايبزيغ صاحب المركز الثاني 1-صفر أمام ضيفه فولفسبورج.

وعلى غير المعتاد سجل بايرن عكس سير المباراة حيث أهدر أينتراخت فرصتين قبل أن يتقدم ليفاندوفسكي مهاجم بولندا بعد تمريرة من توماس مولر في الدقيقة 38.

وضاعف البرازيلي دوغلاس كوسطا النتيجة بعد ذلك بثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة سريعة قبل أن يحول ليفاندوفسكي تمريرة عرضية رائعة من ارين روبن داخل الشباك بعد عشر دقائق من الشوط الثاني ليحرز هدفه 20 في البطولة هذا الموسم.

ويملك بايرن، الذي عاد مدافعه جيروم بواتنغ للمشاركة بعد غياب ثلاثة أشهر للإصابة، 59 نقطة.

وتوقف رصيد لايبزيج عند 49 نقطة في المركز الثاني بعدما أحرز ماريو غوميز هدف الفوز لفولفسبورج وهي المرة الثامنة التي يهز فيها الشباك هذا الموسم.

ولم يستفد بروسيا دورتموند من تعثر نادر للايبزيغ وخسر 2-1 أمام مضيفه هيرطا برلين الذي كان تقدم في الدقيقة 11 عبر سالومون كالو الذي سجل هدفه السادس في الموسم الحالي.

وكاد دورتموند أن يدرك التعادل في بداية الشوط الثاني عبر بيير ايمريك اوباميانغ.

لكن هداف البطولة الذي سجل ثلاثية في الفوز 4-صفر على بنفيكا في عصبة الأبطال يوم الأربعاء لم يهدر الفرصة في الدقيقة 55 ليسجل هدفه 22 في البطولة ليتعادل دورتموند.

وأنهى مارفين بلاتنهارد آمال دورتموند في الدقيقة 71 بتسديدة من ضربة حرة ليترك دورتموند في المركز الثالث برصيد 43 متقدما بثلاث نقاط عن هيرطا صاحب المركز الخامس.

ويحتل هوفنهايم المركز الرابع برصيد 42 نقطة بعد تعادله 1-1 مع مضيفه فرايبورغ.