أكَّد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أنَّ مباراة الديربي، أمام أتليتكو، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليغا، لن تكون سهلة.
وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي، عقب مران الفريق، اليوم ونقلته صحيفة "ماركا": "الجماهير ستكون بجانبنا أكثر من أي وقتٍ مضى. سيلعبون المباراة معنا، وهم مهمين للغاية بالنسبة لنا، خاصة في هذه المرحلة".
وعن الأزمة مع الكولومبي خاميس رودريغيز، أجاب: "هذه الأمور، تحدث في كرة القدم. أنا ورودريجيز نتشارك نفس الهدف، ولن نتحدث أكثر عن هذا الموضوع. نفكر فقط في مباراة الغد".
وظهر الغضب الشديد، على رودريغيز، أثناء خروجه من مباراة ريال مدريد وليغانيس، في الدقيقة (72)، حيث لم يقم بتحية مدربه زيدان الذي كان واقفًا على خط الملعب يوجه اللاعبين، كما ضرب بيده حائط مقاعد البدلاء.
وأضاف: "قُلت سابقًا لدينا 9 مباريات مهمة للغاية، وجميع اللاعبين مهمين وليس الـBBC فقط. هم يعلمون أننا مجموعة واحدة، واختيار التشكيلة، أمر مُعقد. بالنسبة لي جميع اللاعبين مهمين حتى نهاية الموسم، وبعد ذلك لا أعلم".
وأوضح: "لا أعرف شيئًا عن أتلتيكو مدريد، سوى أنهم خصم صعب في مباراة الغد. ما يهمني هو ما سيقوم به فريقي فقط. تنتظرنا 90 دقيقة مليئة بالمعاناة".
وتابع "لن تكون المباراة مختلفة عن المباريات الأخرى المقبلة، لكن لأنها ديربي فنحن نعرف كيف ستكون".
وواصل "فكرتنا الوصول لنهاية الموسم بأفضل جاهزية بدنية، عندما لا يلعب رونالدو، وبيل، فذلك لأننا نعرف حجم المباريات وإمكانيات البقية، ولا توجد خطة خاصة لكريستيانو، فنحن نتحدث مع جميع اللاعبين. إنه شخص ذكي، ومن المهم أن يفهم النهج الذي نقوم به".
واستكمل: "كريستيانو دائمًا ما يظهر بالمباريات الكبيرة، مثل بقية زملائه، ولا أعلم ما إذا كان ذلك بسبب طموحه باللعب بشكل جيد".
واستطرد: "لم نفعل أي شيء حتى الآن. لم نفُز بعد بأي بطولة، الليغا ودوري الأبطال، ما زالتا على المحك. ليس لدي أي تفسير لماذا خسرنا ضد أتلتيكو مدريد، في سانتياغو بيرنابيو الموسم الماضي. سنرى غدًا".
وحول مستقبله مع الفريق، أجاب: "استمراري غير مؤكد، ولا أعِدكم بأي شيء للموسم المقبل. أركز فقط على ما سينتهي عليه هذا الموسم".
وأوضح "أعرف ريال مدريد، وأعرف أن وظيفتي بها إيجابيات وسلبيات، لهذا أفكر فقط بالمباراة القادمة؛ لأنني لا أعلم ما سيحدث بعدها".
وواصل: "غريزمان وبنزيمة، يمكن أن يُحدِثا الفارق، لكن آمل أن يفعل لاعبنا ذلك، ولا يوجد فريق مُفضل للفوز بالديربي. النقاط الثلاث على المحك وغدًا سنرى ما سيحدث".
وأتم: "أنا شخص إيجابي بطبعي. أنا محظوظ بأن أكون هنا وأقوم بما أقوم به كل يوم وسأبقى إيجابيا حتى نهاية الموسم، وعندما أقول بأنني لن أذهب يومًا ما إلى برشلونة فأنا أعلم بأن هذا سيجعلني مُرتاحًا أكثر".
ويحتل ريال مدريد، صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 71 نقطة، بفارق نقطتين عن ملاحقه برشلونة، و10 نقاط عن أتليتكو مدريد، صاحب المركز الثالث.