سيرينا وليامس تدين التصريحات "العنصرية" و"الجنسية" لنستازي

أدانت لاعبة كرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس الاثنين التصريحات "العنصرية" و"الجنسية" للنجم الروماني السابق ايلي نستازي في نهاية الاسبوع الماضي على هامش كأس الاتحاد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة المضرب اوقف نستازي، قائد منتخب بلاده للسيدات في مسابقة كأس الاتحاد للمنتخبات ورمز الرياضة في رومانيا، بسبب سلوكه الفظ والمهين خلال مباراة منتخب بلاده ضد بريطانيا في نهاية الاسبوع الماضي.

وقالت البطلة الاميركية صاحبة 23 لقبا كبيرا في تصريح على حسابها في انستاغرام: "أشعر بالحزن عندما أرى اننا نعيش في مجتمع حيث يمكن لاشخاص مثل ايلي نستازي الادلاء بتعليقات عنصرية تجاهي وطفلي الذي لم يولد بعد، وكذلك الادلاء بتصريحات جنسية تجاه زميلاتي".

فخلال مؤتمر صحافي عشية المباراة مع بريطانيا في العاصمة لندن سمع الصحافيون نستازي يقول لأحد افراد فريقه: "ماذا سيكون لون المولود (طفل سيرينا)، شوكولا ام حليب؟" وذلك خلال تعليقه على اعلان سيرينا الاربعاء انها تنتظر مولودها الاول.

وبعد ذلك، قام بطل رولان غاروس عام 1973 والبالغ من العمر 70 عاما، باهانة صحافية وحكم وقائدة المنتخب البريطاني آن كيوثافونغ واللاعبة جوانا كونتا واصفا الاخيرتين بعبارات نابية.

واضافت سيرينا وليامس: "أشكر بتواضع الاتحاد الدولي على الاهتمام الذي اولاه لاحداث هذه القضية. سيحظون بدعمي الكامل".

وواجه نستازي ايضا انتقادات من اسطورة اخرى في بلاده لاعبة الجمباز نادية كومانتشي التي أذلت مواطنها بسبب "سلوكه المهين".

وقالت البطلة الاولمبية 5 مرات، في حسابها على تويتر: "ايلي صديق لي منذ سنوات عدة، ولكن لا يمكنني التغاضي او الدفاع عنه بخصوص تصريحاته الحقيرة والمهينة".

مواضيع ذات صلة