تنظيم يوم رياضي بالريش

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، يوم أمس الأربعاء، بمدينة  الريش ( إقليم ميدلت) يوما رياضيا، ضمن المحطة الـ17 للقافلة الوطنية، التي تشمل أيضا بوعرفة وفجيج ودائرة بني تجيت (إقليم فجيج).
وتخللت هذا اليوم الرياضي، الذي شارك فيه ما يزيد عن 2000 مشارك من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين، أنشطة وعروض رياضية متنوعة.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة  وفعاليات المجتمع المدني، أنشطة في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والمشي (2 كلم) والأيروبيك والجمباز، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب والألعاب التقليدية المحلية.
وأعرب عدد من المشاركين والمشاركات في هذا اليوم الرياضي عن ارتياحهم لمبادرة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع الهادفة إلى تحسيس الساكنة بأهمية الحركة البدنية في حياة الفرد وسعيها المتواصل إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية باعتبارها حقا دستوريا.
وسيتم يومه الخميس تنظيم يومين رياضيين الأول لفائدة نزلاء السجن المحلي لبوعرفة، وذلك بمقتضى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.
وتشمل هذه التظاهرة أنشطة رياضية وترفيهية في كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب التقليدية وفنون الحرب، وذلك في إطار الوقاية الصحية لهؤلاء النزلاء وتهييء إعادة إدماجهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم والإفراج عنهم.
أما النشاط الرياضي الثاني فسيقام ببلدة بني تجيت ويتضمن : كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب التقليدية والأيروبيك وفنون الحرب والكرة الحديدية.
وكانت القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد جابت منذ انطلاقتها الرسمية من مدينة العيون في 20 نونبر 2016، كلا من ميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا) وآسا والزاك وسلا وتامسنا (عمالة الصخيرات تمارة).

 

مواضيع ذات صلة