رفع قيمة جائزتي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب

قال القائمون على تنظيم بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، اليوم الأربعاء إنه تقرر رفع قيمة جائزتي فردي الرجال والسيدات هذا العام، ليحصل كل فائز على 2.2 مليون جنيه إسترليني (2.84 مليون دولار)، أي بزيادة قدرها 200 ألف جنيه إسترليني.

وجاء هذا القرار في إطار زيادة عامة في إجمالي جوائز البطولة الكبرى التي تقام على الملاعب العشبية الخضراء والتي أصبحت 31.6 مليون جنيه إسترليني، بعد أن كانت 28.1 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي، بزيادة نسبتها 12.5 في المائة.

وبموجب الزيادة الجديدة سيحصل الخاسر في الدور الأول على 35 ألف جنيه إسترليني أي بزيادة قدرها 17 في المائة تقريبا عن العام الماضي، ليكون بذلك الخاسر في هذه المرحلة أكبر المستفيدين من الزيادة الجديدة، وهو ما يعكس اهتمام منظمي البطولة بالفئات الأقل شهرة وخبرة من اللاعبين.

وستقام البطولة على ملاعب نادي عموم انجلترا لكرة المضرب على مشارف العاصمة البريطانية، خلال الفترة ما بين الثالث و16 من يوليوز المقبل.

وقال فيليب بروك رئيس النادي "نحن نفخر بدور القيادة المهم الذي يضطلع به لاعبو ويمبلدون على المستويات المحلية والوطنية والدولية ونحن ملتزمون بالاستمرار في الاستثمار من أجل تأمين مستقبل البطولة ومستقبل هذه الرياضة خلال السنوات المقبلة."

وأكد أن النادي اخذ في الاعتبار التغيير في سعر صرف الجنيه الإسترليني لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يكن له أثر كبير في الحسابات.

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني بواقع 14 في المائة أمام الدولار، منذ تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.

ولم تعلن بطولة أمريكا المفتوحة، رابع وأخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، عن جوائزها في 2017 حتى الآن

مواضيع ذات صلة