جائزة للا مريم لكرة المضرب: الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا تتوج بطلة للدورة 17

توجت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا، اليوم السبت، بطلة للدورة 17 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، المدرجة ضمن الدوري الدولي للاعبات المحترفات، والبالغة قيمة جوائزها 226.750 دولار.

وأحرزت بافليوتشينكوفا لقب هذه الدورة، بعد تفوقها في المباراة النهائية على الايطالية فرانسيسكا سكيافوني بجولتين للاشيء (7-5 - 7-5). وكانت اللاعبة الروسية قد أزاحت في طريقها للدور النهائي الايطالية سارة ايراني بعد تفوقها عليها بجولتين للاشيء (6-4 - 6-0) في نصف النهاية، فيما بلغت سكيافوني التي سبق لها التتويج بدورة رولان غاروس سنة 2010 المباراة النهائية بعد تفوقها على الأمريكية فارفارا لابشينكو بجولتين للاشيء (7-5 - 6-4).

من جهته، توج أمس الجمعة، الثنائي المكون من الهنغارية تيميا بابوس والتشيكية أندريا هلافاكوفا بطلا للدورة 17 في فئة الزوجي، عقب تفوقه في المباراة النهائية على الثنائي المكون من الصربية نينا ستوجانوفيتش والبلجيكية مارينا زافينسكا ب 2-6، و6-3، و1-0 في الجولة الثالثة بعد انسحاب ستويانوفيتش وزافينسكا.

وعرفت هذه الدورة مشاركة 48 لاعبة (32 في منافسات الفردي، و16 في منافسات الزوجي)، من بينهن 16 لاعبة من المصنفات ضمن نادي الخمسين الأوليات، من 25 دولة.

مواضيع ذات صلة