رولان غاروس: احتمال مواجهة ديوكوفيتش ونادال في نصف النهائي

أسفرت قرعة بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، الجمعة عن احتمال وقوع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مع البطل التاريخي الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي.

ونظريا، قد يلتقي في نصف النهائي الثاني البريطاني اندي موراي، المصنف اول عالميا ووصيف النسخة الماضية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

ويبحث نادال عن لقبه العاشر في باريس، فيما يتطلع ديوكوفيتش الذي سيبدأ العمل مع النجم السابق الاميركي اندريه اغاسي، إلى الدفاع عن لقبه.

واحرز نادال هذا الموسم لقبه العاشر في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة. ويملك رقما نادرا في رولان غاروس اذ فاز 72 مرة وخسر مرتين فقط، امام ديوكوفيتش في 2015 والسويدي روبن سودرلينغ في 2009 بعد تعرضه لاصابة.

ويغيب السويسري روجي فيدرر، المتوج في بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام في يناير الماضي، للحفاظ على لياقته قبل بطولة ويمبلدون (3-16 يوليوز).

ويستهل موراي مشواره ضد الروسي اندري كوزنتسوف، فيما يلعب ديوكوفيتش مع الاسباني مارسيل غرانويرس ونادال مع الفرنسي بنوا بير.

وبلغ ديوكوفيتش ربع نهائي مونتي كارلو، نصف نهائي مدريد ونهائي روما حيث خسر امام الالماني الكسندر زفيريف.

وقال ديوكوفيتش في القرعة: "النظر الى الكأس يعيد لي ذكريات كثيرة".

اما موراي الذي تعرض لاصابة في كوعه هذه السنة، فقد خرج من الدور الثالث في مونتي كارلو، بلغ نصف النهائي في برشلونة وخرج من الدور الثالث في مدريد قبل ان يقصيه الايطالي فابيو فونييني مبكرا في روما.

ولدى السيدات، تغيب الاميركية سيرينا وليامس بسبب حملها، والروسية ماريا شارابوفا التي لم تحصل على بطاقة دعوة بعد انتهاء مدة ايقافها اثر تعاطيها مواد محظورة.

وتواجه الاسبانية غاربينيي موغوروتسا حاملة اللقب امكانية اللعب في ثمن النهائي ضد الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش وصيفة شتوتغارت ومدريد على الارض الترابية.

وقالت موغوروتسا التي تعرضت لاصابة في عنقها خلال دورة روما الاسبوع الماضي: "انا متحمسة جدا للتواجد هنا. استعد قدر الامكان لكن ليس هناك وصفة سحرية".

ويجمع نصف النهائي النظري بين الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى عالميا مع موغوروتسا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا مع الرومانية سيمونا هاليب وصيفة 2014.

وكانت هاليب التي تعرضت لاصابة في كاحلها، قد اعتبرت ان حظوظ مشاركتها في الدورة تبلغ 50%.

وتستهل كيربر مشوارها ضد الروسية المخضرمة ايكاتيرينا ماكاروفا، فيما تواجه موغوروتسا البطلة السابقة الايطالية فرانشيسكا سكيافوني.

مواضيع ذات صلة