توصل نادي إشبيلية الاسباني الى اتفاق مع الجامعة الارجنتينية لكرة القدم على تحرير مدربه خورخي سامباولي لقيادة منتخب بلاده. 

وأوضح النادي، في بيان له، اليوم الجمعة "توصل اشبيلية والجامعة الارجنتينية الى اتفاق مبدئي لتحرير المدرب خورخي سامباولي من منصبه في النادي والسماح له بتولي تدريب المنتخب الارجنتيني". 

وتابع "هذا الاتفاق المبدئي يبقى مشروطا بتقديم المستندات المطلوبة التي يجب توقيعها من جميع الاطراف الخميس في الاول من يونيو"، مضيفا "ان جميع الاطراف كانت راضية عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه". 

وكان رئيس الجامعة الارجنتينية لكرة القدم، كلاوديو تابيتا، أعلن قبل أسابيع اختيار سامباولي لتدريب منتخب بلاده بعد إقالة ادغاردو باوتسا، لكن تعين عليه مفاوضة اشبيلية لان عقده معه يمتد حتى 2018. 

وبحسب الصحف الاسبانية، فإن اشبيلية يريد الحصول على قيمة البند الجزائي وقدرها 1,5 مليون أورو لفسخ عقد سامباولي. 

وكان سامباولي أبدى اهتمامه بتدريب منتخب بلاده، مؤكدا انها فرصة "يحلم" بها منذ أعوام. 

وأقال الاتحاد الارجنتيني باوتسا (تولى قبل نحو اسبوعين تدريب منتخب الامارات) في 10 أبريل الماضي، في ظل النتائج المتواضعة للمنتخب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم، اذ تحتل الارجنتين المركز الخامس غير المؤهل مباشرة الى مونديال روسيا 2018. 

ويخوض خامس تصفيات أمريكا الجنوبية ملحقا مع بطل اوقيانوسيا لتحديد مصيره. 

وخلال مسيرته التدريبية، التي امتدت 15 عاما في البيرو والاكوادور والشيلي وأخيرا في أوروبا، كان أفضل إنجاز لسامباولي قيادة منتخب الشيلي للقب كوبا أمريكا للمرة الاولى في تاريخه عام 2015. 

كما اشارت الصحف الاسانية إلى أن الارجنتيني الاخر ادواردو بيريتزو الذي ترك منصبه في سلطا فيغو، الاسبوع الماضي، سيخلف سامباولي في تدريب اشبيلية. 

وانهى اشبيلية البطولة الاسبانية في المركز الرابع، وسيخوض الملحق المؤهل الى عصبة أبطال اوروبا الصيف المقبل.