ليبرون جيمس سئم من المقارنات مع مايكل جوردان

اكد نجم كليفلاند كافالييرز بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة ليبرون جيمس ان سئم من النقاش الابدي حول تحديد افضل لاعب في تاريخ الدوري بينه وبين نجم شيكاغو بولز السابق مايكل جوردان.

وتابع: "انتم، الصحافيون، اذهبوا لمناقشة من هو افضل لاعب في التاريخ، ولكنه أمر لا يهمني".

واردف قائلا: "من المضحك ان النقاش حول مسألة افضل لاعب في التاريخ لا تتعلق سوى بالدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة، ليس هناك ما يعادلها في دوري كرة القدم الاميركية لمعرفة من هو افضل لاعب في التاريخ. هناك مارينو، إلواي، مانينغ، برادي، جميعهم لاعبون كبار، يجب ان يكون الامر ذاته بالنسبة لنا".

وشدد قائلا: "عندما أدخل ارضية الملعب، فلكي أكون الافضل في كل مساء. محاولة مقارنة لاعبين يمارسون اللعبة في الوقت الحالي مع لاعبين اعتزلوا، اعتقد انه شىء رائع ولكن عندما نكون عند الحلاق، ولكن أنا، ما أحاول القيام به هو ترك بصمتي في تاريخ كرة السلة وترك ارث يلهم الجيل المقبل من الاطفال".

ويمني جيمس (32 عاما) خوض الدور النهائي السابع على التوالي، والثامن في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2003. ويتضمن سجله 3 القاب (2012 و2013 مع ميامي هيت، و2016 مع كليفلاند كافالييرز) و4 جوائز لافضل لاعب (2009 و2010 و2012 و2013.

وتوج جوردان بستة القاب في الدوري و5 جوائز لافضل لاعب في التسعينيات مع شيكاغو بولز، وهو رابع افضل مسجل في التاريخ برصيد 32292 نقطة، فيما يحتل جيمس المركز السابع برصيد 28787 نقطة.

وكان جيمس اعلن ضيف 2015 انه يطارد "شبحا، شبحا كان يلعب مع شيكاغو" دون تسمية جوردان الذي حمل رقمه الشهير 23 منذ بداية مشواره في الدوري.

مواضيع ذات صلة