بطولة فرنسا المفتوحة: نادال بسهولة الى الدور الرابع

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا بسهولة الى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بفوزه الجمعة بسهولة على الجورجي نيكولوز باسيلاتشفيلي 6-صفر و6-1 و6-صفر.

ولم يحتج الاسباني الباحث عن تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب رولان غاروس وإحراز العاشر، سوى الى ساعة ونصف ساعة ليقضي على الجورجي (25 عاما) المصنف 63، ويحقق أكبر نتيجة له في 13 مشاركة بالبطولة المقامة على ملاعب ترابية.

ولم يسبق لنادال ان خسر شوطا واحدا فقط في ثلاث مجموعات في رولان غاروس، وكانت أفضل نتائجه في البطولة خسارة شوطين عام 2012 في مواجهة الارجنتيني خوان موناكو، وثلاثة اشواط في 2008 في مواجهة مواطنيه فرناندو فرداسكو ونيكولاس الماغرو.

وبنتيجة اليوم، عزز نادال الترجيحات التي تضعه في صدارة المرشحين لإحراز لقب البطولة الفرنسية، علما انه كان قريبا من ان يصبح سادس لاعب منذ بدء تطبيق نظام الاحتراف، يفوز في مباراة ببطولة كبرى بثلاث مجموعات نظيفة.

وقال نادال بعد اللقاء "الكمال؟ لا أعرف (...) أعتقد انني لعبت افضل مباراة منذ زمن طويل"، معربا عن سعادته بالتغلب على باسيلاتشفيلي لأن الأخير "يلعب بشكل جيد في هذه الفترة".

ولم يخسر نادال في البطولة الفرنسية الا مرتين عامي 2009 و2015، اضافة الى انسحابه العام الماضي قبل انطلاق مباراته في الدور الثالث بسبب اصابة في رسغ يده.

وعاد "الماتادور" الاسباني هذه السنة الى أعلى مستوياته، فأحرز ألقاب دورات مونتي كارلو وبرشلونة ومدريد، ولم يخسر الا مباراة واحدة سوى مباراة واحدة استعدادا لرولان غاروس، وذلك في دورة روما أمام النمسوي دومينيك تييم في الدور ربع النهائي.

ويلتقي نادال الذي سيبلغ السبت الحادية والثلاثين من العمر، في الدور المقبل مع مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت الفائز على التشيكي ييري فيسلي 6-3، 6-4، 6-3.

مواضيع ذات صلة