يبدو أن مسلسل رونالدو نجم ريال مدريد مع الضرائب ووسائل الإعلام الإسبانية قد بدأ يدخل مراحله الجدية بعد أنباء عن رغبة الدون بالرحيل.

قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي مغادرة فريقه هذا الصيف وسط اتهامه بالتهرب الضريبي، وذلك بحسب إحدى الصحف البرتغالية الشهيرة. 

وبحسب صحيفة أبولا فإنّ قرار رونالدو الفائز مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني نهائي ولا رجعة فيه، مرجعة السبب في ذلك إلى غضبه العارم من إجراءات النيابة العامة الإسبانية التي تتهمه بالاحتيال الضريبي.
وكان رونالدو أبرز لاعبي ريال مدريد قد نفى في بيان رسمي وفقاً لممثليه أن يكون ارتكب أيّ خطأ مؤكداً كشفه الدائم للسلطات عن دخله المالي.
وقالت وكالة جيستفوت التي تمثل مصالح رونالدو لاعب ريال مدريد في بيان نشر منذ أيام : "لا يوجد مؤامرة للتهرب الضريبي، لم أخف يوماً أيّ شيء  ولم يكن في نيتي القيام بذلك في أي وقت من الأوقات".
 
وأضافت صحيفة "أبولا" المقربة من رونالدو أنّ النجم الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ أسابيع قد أبلغ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بالفعل بهذا القرار مطالبا بمنحه الحرية للانتقال على الفور.
وأعلن مكتب المدعي العام في مدريد الثلاثاء أنّ رونالدو متهم بالتهرب من دفع مبلغ 14.7 مليون اورو لمصلحة الضرائب الإسبانية من خلال  شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا.
وجاء في بيان للمدعي العام أنّ نجم ريال مدريد متهم "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... التي تنطوي على غش ضريبي بمبلغ 14.789.987يورو (16.5 مليون دولار)".
وكانت بعض الصحف قد تحدثت في وقت سابق عن وصول عرض بقرابة 200 مليون اورو من قبل أحد أندية البطولة الصينية إلى ريال مدريد وذلك في سبيل التخلي عن رونالدو.
 بي ان سبور