أكدت تقاريرإعلامية إسبانية أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تحادث مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الريال للتأكد من صحة شائعات رحيله عن الفريق بعد اتهامه بالتهرب الضريبي وذلك بهدف إقناعه بالعدول عن قراره.

وكانت تقارير اعلامية برتغالية أشارت الى استياء كريستيانو رونالدو من اتهامه بالتهرب الضريبي وأنه أبدى رغبته في الرحيل عن إسبانيا والبحث عن فريق جديد.

وينتظر مجلس إدارة نادي العاصمة الاسبانية برئاسة فلورنتينو بيريز انتهاء بطولة كأس العالم للقارات المقامة في روسيا والتي ستلعب آخر مبارياتها يوم 2 يوليوز المقبل للتحدث مع اللاعب وإقناعه بتغيير رأيه.

وذكرت ذات المصادر أن زيدان الذي يقضي العطلة مع عائلته في إيطاليا اتصل برونالدو المتواجد في تربص منتخب البرتغال للمشاركة في كأس العالم للقارات بروسيا . وقال له إن الفريق بحاجة له وطلب منه إعادة التفكير في القرار.

وأشارت إلى أن سيرخيو راموس, قائد الريال, تحدث أيض ا مع "صاروخ ماديرا" للتراجع عن القرار خاصة وأن "الدون" لعب دورا هاما خلال الموسم المنتهي في حصد الفريق للقبي البطولةالإسبانية وعصبة الأبطال بتواجده في المباريات الكبيرة وتشجيع زملائه في الفريق على الاستمرار في المنافسة بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة.

وكانت نيابة مدريداتهمت رونالدو بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون اورو بشكل "متعم د"مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010 كي ي خفي الدخل الذي حققهفي إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون اورو في 2011 و1.7 مليون اورو في 2012 و3.2 مليون اورو في 2013و 8.5 مليون اورو في 2014.

وأشارت تقارير اعلامية إسبانيةإلى أن البرتغالي, وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها, فإنه قد يواجه عقوبة السجن قد تصل إلى 7 سنوات.

ويذكر أن كريستيانو رونالدو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون اورو قادم ا من مانشستر يونايتد كما أن ه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار اورو.