طالبت لاعبة كرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم سابقا مواطنها جون ماكنرو بالاحترام بعد تعليق له بأنها ستصنف في حدود المركز 700 فقط في منافسات الرجال.

وكان ماكنرو المتوج بسبعة القاب في البطولات الاربع الكبرى اعتبر سيرينا وليامس "افضل لاعبة على الاطلاق"، في تصريح للاذاعة الوطنية العامة الاحد.

ولكن عندما سئل لماذا لا تكون الافضل على الاطلاق في تاريخ اللعبة اجاب "اذا كان عليها ان تلعب في دورات الرجال، فان الموضوع سيكون مختلفا تماما"، مؤكدا انه سيضعها "في المركز 700 في العالم تقريبا" في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين.

وكان ماكنرو يتحدث في جولة للترويج لكتابه الجديد "ولكن بجدية".

وردت وليامس الاثنين على حسابها في تويتر بالقول "عزيزي جون، احبك واحترمك ولكن ارجو ان تبقيني بعيدا عن بياناتك لانها ليست مبنية على الوقائع".

وتابعت "لم العب ضد احد من المصنفين الرجال وليس لدي الوقت لذلك. احترمني واحترم خصوصيتي لانني انتظر مولودا. طاب يومك".

وتوجت سيرينا (35 عاما) بلقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، وهو اللقب السابع لها فيها، رافعة رصيدها الى 23 لقبا في الغراند سلام لتنفرد بالرقم القياسي في عصر البطولات المفتوحة الذي كانت تتقاسمه مع الالمانية شتيفي غراف.

واصبحت سيرينا على بعد لقب واحد فقط من الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام في كل الازمة المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت.

وغابت النجمة الاميركية عن الملعب منذ البطولة الاسترالية، واعلنت في ابريل انها حامل ولن تشارك في ما تبقى من الموسم.

واكدت ايضا رغبتها في العودة الى المنافسات بعد وضع مولودها المتوقع في أيلول/سبتمبر المقبل.