فينوس وليامس تتسبب بحادث سير ومقتل مسن

اعلنت شرطة بالم بيتش غاردنز في ولاية فلوريدا الاميركية الخميس ان لاعبة كرة المضرب فينوس وليامس المصنفة 11 في العالم تسببت بحادث سير ومقتل رجل مسن في الثامنة والسبعين من عمره.

ووقع الحادث في 9 يونيو بالقرب من مكان اقامة فينوس، واوضحت الشرطة لوكالة فرانس برس ان المصنفة اولى في العالم سابقا كانت على متن سيارتها رباعية الدفع ولم تحترم افضلية المرور فاصطدمت بسيارة اخرى تقل شخصين.

واوضح تقرير الشرطة ان فينوس دخلت في تقاطع قبل العبور الى طريق سريع فقدمت سيارة من يمينها وعلى متنها شخصان ثم وقع الحادث.

ونقلت سائقة السيارة الثانية (68 عاما) وزوجها (78 عاما) الى المستشفى، وبينت الفحوص ان الزوجة اصيبت بكسور عدة، في حين اصيب زوجها بارتجاج في الجمجمة وتوفي بعد اسبوعين.

واضاف تقرير الشرطة "اوضحت سائقة السيارة الثانية انها التزمت بالضوء الاخضر في التقاطع عندما مرت امامها السيارة الاولى (سيارة فينوس) التي لم تستطع تلافي وقوع الاصطدام".

واضافت وثيقة الشرطة "سائقة السيارة الاولى (فينوس) مسؤولة عن عدم احترام افضلية مرور السيارة الثانية"، مشيرة الى اللاعبة لم تكن تقود سيارتها تحت تأثير الكحول او المخدرات او تستخدم اي جهاز الكتروني لحظة وقوع الحادث.

واوضحت الشرطة ايضا ان التحقيق مستمر لمعرفة تفاصيل ملابسات الحادث.

وقال محامي اللاعبة الاميركية مالكولم كانينغهام في بيان "تقرير الشرطة يؤكد ان الانسة فينوس كانت تقود سيارتها بسرعة 8 كلم/ساعة عندما وقع الحادث"، مؤكدا "ان السلطات لم تفرض عليها اي غرامة او تطلب منها المثول امام القضاء".

واضاف "انه حادث مؤسف وفينوس تقدم تعازيها للعائلة التي فقدت احد افرادها".

وحسب الصحافة المحلية، اطلقت عائلة الضحية اجراء مدنيا من اجل الحصول على تعويضات العطل والضرر.

وقال محامي العائلة مايكل شتاينغر في بيان "السيدة بارسون تحت صدمة حزن شديد ولا تعرف كيف ستتابع حياتها. زوجها، منذ 35 عاما، اصيب خلال حادث مسؤولة عنه فينوس ادخل على اثره الى المستشفى لمدة 14 يوما، وبعد عدة عمليات جراحية فارق الحياة".

واحرزت فينوس (37 عاما) في مسيرتها التي لا تزال مستمرة، 49 لقبا منها 7 القاب كبيرة، وهي ستشارك في بطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين.

واصيب فينوس بمرض شديد في 2011، ثم اطلقت مسيرتها من جديد في 2015، وخاضت نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اول بطولات الغراند سلام الكبرى في يناير الماضي وخسرت امام شقيقتها الاصغر سرينيا، افضل لاعبة في تاريخ كرة المضرب، والتي تغيب منذ ذلك الحين عن الملاعب بسبب الحمل.

مواضيع ذات صلة