حسم المهاجم البرازيلي نيمار الجدل حول مستقبله، بإبلاغه ناديه برشلونة الاسباني قراره بالرحيل، بينما أفاد وكيل أعمال مقرب منه ان تقديمه كلاعب لباريس سان جرمان الفرنسي قد يتم هذا الاسبوع.

وأكد النادي الكاطالوني ان التخلي عن لاعبه البالغ من العمر 25 عاما، مشروط بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده البالغة 222 مليون يورو كاملة. وأشار الوكيل البرازيلي فاغنر ريبيرو ان النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمار الرياضي سيقوم بذلك "خلال الساعات المقبلة"، ما سيجعل من نيمار أغلى لاعب في التاريخ.

ونقلت صحيفة "ماركا" الاسبانية عن ريبيرو المقرب من نيمار قوله في مطار برشلونة "من اللحظة التي منحني فيها نيمار الضوء الأخضر، في الاول من غشت، انتقلت الى باريس وأحضرت معي اقتراحا من باريس سان جرمان لدفع قيمة البند الجزائي، وهذا ما سيحصل خلال الساعات المقبلة".

وأضاف ان نيمار قد يقدم كلاعب لسان جرمان مع "نهاية الاسبوع".

وسافر اللاعب على متن طائرته الخاصة الى مدينة بورطو البرتغالية برفقة والده وريبيرو وعدد من المقربين منه.

وتصدرت أخبار الانتقال المحتمل عناوين الصحافة الرياضية خلال الاسابيع الماضية، ليحسم نيمار الذي التزم الصمت طوال هذه المدة، الجدل الاربعاء بإبلاغه قرار الرحيل الى برشلونة وزملائه.

وأعلن برشلونة ان "اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم هذا الصباح بقراره الرحيل عن النادي".

أضاف "في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون اورو اعتبارا من الاول من يوليوز، والتي يجب ان يتم إيداعها بشكل كامل"، مشيرا الى انه سمح له موقتا بالغياب عن التدريبات.

وأتى الابلاغ في يوم استأنف فيه برشلونة التمارين استعدادا للموسم المقبل، والتي حضر نيمار اليها لبعض الوقت دون المشاركة فيها.

وأوضح متحدث باسم برشلونة ان نيمار "أبلغ زملاءه انه سيرحل (...) المدرب أعطاه الاذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله".

ودخل نيمار مقر التدريب وهو يقود سيارة فخمة وبرفقته ثلاثة أشخاص، وارتدى نظارتين شمسيتين وبدت علامات الجدية على محياه، ليغادر بعد نصف ساعة دون الادلاء بأي تصريح.