بطولة العالم لألعاب القوى: عرافي والعقاوي في النهائي الكبير

تشد مسابقة 1500 متر للسيدات الأنظار إليها اليوم الإثنين، رابع أيام بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بلندن البريطانية، إذ سيجري السباق النهائي لهذه المسافة في ختام البرنامج المسائي بحضور أجود 12 عداءة عالمية في هذا الإختصاص، ستكون بينهن العداءتان المغربيتان رباب عرافي ومليكة العقاوي. 
ومع الإشادة بالمجهود الكبير الذي بذلته العداءتان معا لتخطي الدورين الأول ونصف النهائي، فإن الحضور في السباق النهائي لا يمثل نهاية لأحلام كل من عرافي والعقاوي، ذلك أن الأمل كبير في المنافسة على إحدى الميداليات. 
وبرغم أن الأرقام الشخصية لا تؤهل لا رباب عرافي ولا مليكة العقاوي للصعود إلى منصة التتويج في بطولة العالم الحالية، إلا أن الطبيعة التكتيكية لسباقات 1500 متر والتي لا تفرض بالضرورة الإعتماد على إيقاع سريع السباق، تبقي أمام رباب عرافي ومليكة العقاوي فرصا للتنافس على الصفوف الأمامية، بخاصة وإن نجحتا معا في وضع تكتيك خاص بهما يساعدهما على مراقبة السباق وفرض الإيقاع الذي يناسبهما.
وستكون عرافي والعقاوي المتسابقتان العربيتان الوحيدتان في السباق النهائي الذي ستسلط فيه الأضواء على الإثيوبية ديبابا والكينية فايت كيليجون والهولندية سيفان حسن.

 

مواضيع ذات صلة