وأخيرًا أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن التعاقد مع الدولي الفرنسي ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، عثمان ديمبيلي. 

وسيمتد عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، لخمسة مواسم مع الفريق الكاتالوني، وفي صفقة بلغت قيمتها المادية نحو 105 مليون يورو، إضافة إلى 42 مليون يورو أخرى كمكافآت، وبشرط جزائي مهول وصل إلى 400 مليون يورو. 

ومن المنتظر أن يصل ديمبيلي إلى مدينة برشلونة يوم الأحد القادم في استقبال جماهيري كبير، حيث سيخضع للفحوصات الطبية في اليوم التالي من وصوله، قبل أن يوقع على عقود انضمامه رسميًا للبلاوغرانا. 

وجاء التعاقد مع لاعب ستاد رين السابق، ليُثلج صدور متتبعي وعشاق برشلونة، المتعطشون لرؤية الصفقات التي من شأنها أن ترمم خطوط فريقهم المتهالكة والتي بدت واضحة في مباراتي السوبر الإسباني ضد ريال مدريد.

من جانبه فإن لاعب ليفربول، البرازيلي فيليب كوتينيو، شاطر مشجعي بوروسيا دورتموند الحزن، وأصبح من أشد الناقمين على هذه الصفقة، حيث من المفترض أن تبدد حظوظه بالرحيل نحو ملعب كامب نو هذا الصيف. 

وأكدت بعض التقارير الموثوقة أن اللاعب انتابه شعور الغضب والإحباط بعد إعلان برشلونة عن توصله لاتفاق رسمي لضم ديمبيلي، وهو الأمر الذي من شانه أن يجعل مسئولي برشلونة يكفوا أيديهم عن الصفقة.

بدوره فإن ليفربول أكد مرارًا وتكرارًا أن صانع الألعاب البالغ من العمر 25 عامًا، لن يرحل عن صفوف النادي حتى إذا تقدم برشلونة بعرض يصل إلى 150 مليون يورو، وهو ما أزاد كوتينيو إصرارًا على الرحيل عن الفريق السكاوزي.