الجزائر تسحب المجمع النفطي بسبب وداد السمارة

سجلت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد استغرابها واستنكارها لقرار الجزائر القاضي بسحب نادي المجمع النفطي الجزائري من المشاركة من البطولة العربية للأندية البطلة التي تنطلق اليوم الأربعاء بوجدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة نادي وداد السمارة بطل المغرب ونادي مولودية وجدة مستضيف البطولة.
وكان الإتحاد العربي لكرة اليد قد وجه للجنة المنظمة وللجامعة لائحة بأسماء الأندية العربية التي أكدت مشاركتها وضمنها نادي المجمع النفطي الجزائري، قبل أن يعلن الأخير انسحابه من البطولة متذرعا بمشاركة وداد السمارة المنحدر من أقاليمنا الجنوبية العزيزة.
ونددت الجامعة بقرار الإنسحاب من البطولة يوما قبل انطلاقها، والذي أحدث ارتباكا على المستوى التنظيمي، معتبرة أن القرار سياسي وهو امتداد لانسحابات سابقة للأندية الجزائرية من بطولات إفريقية شهدت مشاركة وداد السمارة الذي يسجل تفوقا على المستوى الوطني ويحظي بتمثيل كرة اليد الوطنية في بطولات إفريقية وعربية. 
واستغربت الجامعة في بيان لها كيف أن الجزائر تدعي عبر خرجات إعلامية أنها غير معنية بالنزاع حول الصحراء المغربية وهي تكشف عن مواقف سياسية بما يدل على ضلوعها في النزاع، معتبرة ذلك بمثابة مغالطات مفضوحة. 

 

مواضيع ذات صلة