إنجاز كبير لأسود السلة ببطولة إفريقيا

واصل المنتخب المغربي لكرة السلة رحلة الإبهار والإمتاع  إذ تمكن بعد ظهر اليوم من الفوز على المنتخب المصري بحصة 66 مقابل 62 في دور ربع النهاية وينتقل بذلك للدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة السلة التي تقام أدوارها النهائية بتونس.
وتمكن أسود السلة من تحقيق إنجاز تاريخي غاب عن كرة السلة الوطنية منذ 37 سنة، أي منذ سنة 1980 التي ستشهد حلول الفريق الوطني في المركز الرابع خلال البطولة الإفريقية المنظمة بالمغرب.
ولم يكن أي أحد يراهن على وصول المنتخب المغربي لكرة السلة للدور ربع النهائي ليصبح بين أفضل أربعة منتخبات إفريقية، خلال البطولة الحالية، بالنظر أولا إلى أنه لم يتأهل للدور نصف النهائي للبطولة القارية منذ 37 سنة، وبالنظر ثانيا إلى الظروف التي صاحبت تهييء المنتخب المغربي للبطولة الإفريقية، إذ كان مهددا بتقديم إعتذار.
وبعد أن نجح الفريق الوطني في خلق المفاجأة بتصدره لمجموعة الموت متفوقا على المنتخب الأنغولي صاحب 11 لقبا إفريقيا وعلى منتخب إفريقيا الوسطى ومنتخب أوغندا، سيتمكن اليوم بعد مباراة بطولية تألقت فيها كل العناصر الوطنية، ونجح خلالها الإطار المغربي سعيد البوزيدي في نسج خيوط خطة محكمة، من إسقاط المنتخب المصري في الدور ربع النهائي بفارق أربع نقاط.
وكان الربع الأول قد انتهى لفائدة منتخب مصر بحصة 16 مقابل 13، فيما انتهى الربع الثاني لفائدة المغرب بحصة 22 مقابل 16، وفي الربع الثالث عاد التفوق للفراعنة بحصة 18 مقابل 16، وحسم الأسود الربع الرابع والأخير لفائدتهم بحصة 15 مقابل 12 ليفوز الأسود بمجموع المباراة بفارق 4 نقاط.
يذكر أن المنتخب المغربي لكرة السلة يصل للمرة السادسة في تاريخه للمربع الذهبي، بعد أن كان قد حل ثالثا في دورة 1962 بمصر، وثانيا في دورة 1964 بالمغرب وتوج باللقب الوحيد له سنة 1965 بتونس، ثم عاد ليحتل المركز الثاني في دورة 1968 بالمغرب، وكانت آخر مرة قبل اليوم، يصل خلالها الفريق الوطني للمربع الذهبي سنة 1980 بالمغرب حيث إحتل المركز الرابع.

مواضيع ذات صلة