اوروبا ليغ: انتصارات كبيرة للاندية الايطالية وفوز بشق النفس لفياريال

حققت الاندية الايطالية انتصارات كبيرة الخميس في الجولة الاولى من دور المجموعات ضمن مسابقة اوروبا ليغ، وحقق فياريال الاسباني فوزا متأخرا بشق النفس على استانا الكازخستاني 3-1.

وخلافا لممثلي ايطاليا في عصبة ابطال اوروبا، بدأت الاندية الايطالية في اوروبا ليغ حملتها بقوة، فقسا ميلان على مضيفه اوستريا فيينا النمسوي وهزمه 5-1، فيما لم يرحم اتلانتا برغامو ضيفه ايفرتون الانكليزي وتغلب عليه بثلاثية بيضاء.

ويبقى لايطاليا ممثل ثالث هو لاتسيو الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة فيتيس ارنهم الهولندي ضمن المجموعة الحادية عشرة.

وانتهت الجولة الاولى للاندية الايطالية في المسابقة الاوروبية الاهم بخسارة قاسية ليوفنتوس وصيف البطل امام مضيفه برشلونة الاسباني صفر-3، ونابولي امام مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني الذي يلعب مبارياته في كييف وليس على ملعبه بسبب الاوضاع الامنية، 1-2، فيما اكتفى روما بالتعادل السلبي مع ضيفه اتلتيكو مدريد، والاخيرة قد تكون النتيجة المنطقية الوحيدة.

في المجموعة الرابعة، افتتح التركي هاكان جالهانأوغلو التسجيل لميلان المتجدد الذي انفق مبالغ كبيرة لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية، في وقت مبكر جدا بعدما تلقى تمريرة رائعة من الكرواتي نيكولا كالينيتش تابعها بيمناه في الشباك (7).

وعزز البرتغالي اندري سيلفا بهدف ثان مستفيدا من كرة ارسلها له التركي (10) قبل ان يقضي اللاعب نفسه على آمال الفريق النسموي بالعودة الى الاجواء من خلال تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتمريرة اخرى من جالهانأوغلو (20).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص اوستريا الفارق بواسطة الكسندر بوركوفيتش الذي تابع في الشباك برأسه كرة وصلته من ضربة زاوية (47).

لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الضيوف وسرعان ما اعادوه الى سابق عهده بهدف رابع حمل توقيع سيلفا نفسه الذي اكمل الهاتريك اثر بينية من الايفواري فرانك كيسي (56).

وبعد دقيقة واحدة فقط من نزوله بديلا لكالينيتش، تسلم الاسباني سوسو الكرة وسددها من مسافة بعيدة مسحت اسفل العارضة واستقرت في الشباك (63).

وفي المجموعة ذاتها، خسر رييكا الكرواتي امام ايك اثينا اليوناني بهدف ليوزيب ايليز (29) مقابل هدفين لبتروس مانتالوس (16) ولازاروس خريستودولوبولوس (62).

في المجموعة الخامسة، حسم اطالانطا النتيجة في الشوط الاولى بتسجيله الاهداف الثلاثة.

وارغم اندريا مازييلو حارس ايفرتون الدولي الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ على تحويل كرته الى زاوية ثم تابعها بعد التنفيذ بيمناه في الشباك (27).

وفي الدقائق الاخيرة، تلقت شباك ايفرتون هدفين في ثلاث دقائق فازدادت مهمته صعوبة من تمريرتين لاندريا بيتانيا ومتابعتين للارجنتيني اليخاندرو غوميز (41) وبراين كريستانتي (44).

وفي الشوط الثاني، بدا ايفرطون مستسلما لقدره، وباءت جميع محاولاته بالفشل، فيما لعب اتالانتا مرتاحا ودافع لاعبوه ببسالة عن تقدمهم.

وضمن المجموعة ذاتها، فرط ليون الفرنسي بفوز كان اقرب اليه وخرج متعادلا مع مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 1-1 بعد ان تقدم من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد على البرازيلي جاندر ريبيرو سانتانا نفذها الهولندي ممفيس ديباي بنجاح (53).

وفي الدقيقة الاخيرة، حرم الاسباني ادريان ساردينيرو كوربا ليون من اول ثلاث نقاط بادراكه التعادل للفريق المحلي (90).

وفي المجموعة الاولى، عانى فياريال الاسباني الامرين قبل ان يحقق فوزا بشق النفس على ضيفه آستانا الكازخستاني بثلاثة اهداف للايطالي نيكولا سانسوني (16) والكونغولي سيدريك باكامبو (75) والروسي دينيس تشيريشيف (77) مقابل هدف ليوري لوغفيننكو (68).

وتغلب سلافيا براغ التشيكي على ماكابي تل أبيب الاسرائيلي 1-صفر سجله طوماس نيتشيد (12).

ولم تكن حال دينامو كييف الاوكراني في المجموعة الثانية افضل من فياريال ، فبعد تخلفه بهدف لجيرجي موزاكا (39)، سجل ثلاثة اهداف عبر سيرغي سيدورتشوك (47) والبرازيلي جونيور مورايش (49) والكونغولي ديوميرسي مبوكاني (65 من ضربة جزاء).

وتعادل يانغ بويز السويسري مع بارتيزان بلغراد الصربي بهدف لكريستيان فاسناخت (14) مقابل هدف لماركو يانكوفيتش (11)

في المجموعة الثالثة، خسر هوفنهايم الألماني امام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف لساندرو فاغنر (24) مقابل هدفين للبرازيليين جواو كارلوس (45) ودييغو سوزا (50)، وتعادل باشاك شهير التركي مع لودوغوريتس البلغاري صفر-صفر.

وانتهت مباراتا المجموعة السادسة بتعادلين سلبيين.

مواضيع ذات صلة