استمر بوروسيا دورتموند في صدارة البطولة الالمانية لكرة القدم بعد فوزه اليوم السبت على مضيفه اوغسبورغ (2-1) برسم الدورة السابعة.

ورفع دورتموند رصيده الى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم الثاني و4 نقاط عن بايرن ميونيخ الثالث وبطل المواسم الخمسة الماضية اللذين يحلان ضيفين على فرايبورغ وهرتا برلين غدا الاحد على التوالي. 

وسجل دورتموند هدفا مبكرا مند الدقيقة الرابعة عندما تابع الأوكراني اندري يارمولنكو كرة من ضربة زاوية في وسط المرمى. 

ADVERTISEMENTS

ولم يتأخر رد اغسبورغ، وجاء بعد سبع دقائق عندما مرر فيليب ماكس كرة على المقاس من الجهة اليسرى ارتقى لها البرازيلي كايوبي وتابعها برأسه في الشباك. 

واستعاد دورتموند التقدم في الدقيقة 17 اثر ثغرة دفاعية في ابعاد الكرة لتصل الى الغابوني بيير ايميريك اوباميانغ في الجهة اليمنى مررها الى يارمولنكو الذي حضرها الى الياباني شينجي كاغاوا فأكملها بلمسة رائعة من فوق الحارس استقرت في الزاوية اليمنى. 

وفي المباريات الأخرى التي جرت برسم الدورة ذاتها فاز اينتراخت فرانكفورت على شتوتغارت بهدفين للكرواتي نتي ريبيتش (42) والفرنسي سيباستيان هالر (90) مقابل هدف لسيمون ترود (61).

ADVERTISEMENTS

ورفع فرانكفورت رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد شتوتغارت عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر. 

كما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هانوفر المتصدر السابق بهدفين لماتياس غينتر (67) والبلجيكي تورغان هازار (90 من ضربة جزاء) مقابل هدف للنمساوي مارتن هارنيك (71)، ليرفع الأول رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس، فيما بقي رصيد الثاني عند 12 نقطة في المركز الرابع.