انتهت المواجهة المدريدية-الكاطالونية بين اتلتيكو وضيفه برشلونة المتصدر حبية بنتيجة 1-1، وأنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم، فريقه ريال مدريد حامل اللقب بتسجيله هدفه الاول في البطولة الاسبانية لكرة القدم الذي قاده فيه الى الفوز على مضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة الثامنة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة الى 22 نقطة، بفارق 5 نقاط امام ريال مدريد الذي ارتقى الى المركز الثاني، متقدما بدوره بنقطة واحدة امام اتلتيكو واشبيلية.

في العاصمة مدريد وعلى ملعب اتلتيكو الجديد "واندا متروبوليتانو"، تقدم اتلتيكو حتى الدقيقة 81 قبل ان يدرك برشلونة التعادل ليفلت من تلقي الخسارة الاولى في البطولة هذا الموسم.

واستقبل جمهور اتلتيكو مدريد الفريق الكاطالوني بمئات الاعلام الاسبانية على وقع اغنية "فيفا اسبانيا" الشهيرة، وذلك في خضم الازمة بين الحكومة المركزية في مدريد واقليم كاتالونيا.

واجرت حكومة كاطالونيا استفتاء من اجل الاستقلال في الاول من اكتوبر رفضته الحكومة المركزية.

تقدم اتلتيكو التسجيل في الدقيقة 21 بكرة رائعة من ساوول نيغويز في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الالماني مارك-اندري تير-شتيغن.

وفرض برشلونة سيطرة ميدانية على المجريات بعد الهدف وكانت له محاولات عبر الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، بمشاركة من نجمي الوسط اندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن التكتل الدفاعي لاتلتيكو حال دون اهتزاز شباك الحارس السلوفيني يان اوبلاك في الشوط الاول.

حاول برشلونة الضغط منذ بداية الشوط الثاني الا ان انطلاقات اتلتيكو المرتدة كانت مزعجة كثيرا لمرمى تير-شتيغن وكادت تضاعف النتيجة خاصة من كرة قوية سددها الفرنسي انطوان غريزمان من الجهة اليسرى مرت فوق العارضة (53).

وكاد ميسي يدرك التعادل من ضربة حرة لكن كرته من ارتدت من القائم الايسر لمرمى اوبلاك (58)، ثم سدد الارجنتيني كرة قوية من داخل المنطقة كان لها الحارس السلوفيني بالمرصاد (66)، والذي تصدى لكرة من مسافة قريبة ارسلها سواريز (81).

لكن سواريز نجح في هز الشباك بعد دقيقة واحدة حين ارتقى لكرة من سيرجي روبرطو من الجهة اليمنى وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى (82).