قال يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ اليوم الثلاثاء إنه يتطلع للبناء على ما حققه الفريق من فوز ساحق على فرايبورج عندما يستضيف سيلتيك في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

وحل هينكس، في فترته الرابعة مع النادي، محل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي وأحدث تأثيرا كبيرا في مباراته الأولى عندما سحق فرايبورج منافسه المحلي 5-صفر بالبطولة يوم السبت الماضي.

وقاد هاينكس (72 عاما) بايرن للتتويج بثلاثية البطولة المحلية وكأس ألمانيا وعصبة أبطال أوروبا في 2013 ويأمل في تقديم نفس الأداء على الصعيد الأوروبي أمام بطل اسكتلندا غدا.

ADVERTISEMENTS

وقال هاينكس للصحفيين "بايرن يملك طموحا كبيرا في هذه البطولة. سيكون من الجيد تكرار أدائنا يوم السبت الماضي".

ويحتل حامل لقب البطولة الألمانية المركز الثاني في المجموعة الثانية بثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف عن سيلتيك رغم خسارة بايرن 3-صفر أمام باريس سان جيرمان.

وأضاف المدرب المخضرم "أعتقد أنه من العادي أن تخسر مباراة في مسابقة لا تزال مستمرة لكني أعتقد أني والفريق نملك الخبرة الكبيرة للتعامل مع ذلك".

ADVERTISEMENTS

وسيغيب عن بايرن المدافع خابي مارتينيز الذي يعاني من إصابة في كتفه ستبعده عن المباراتين المقبلتين. وسيفتقد الفريق كذلك الجناح الفرنسي فرانك ريبري والحارس مانويل نوير.

وتابع هاينكس "لا أحبذ الدفع بلاعبين مصابين. خطر تفاقم الإصابة كبير للغاية. خابي سيغيب عن المباراتين المقبلتين".