سيكون ملعب ريد بول ارينا في لايبزيغ يوم غد الاربعاء مسرحا للقمة النارية بين ريد بول لايبزيغ وصيف بطل المانيا لكرة القدم وضيفه بايرن ميونيخ البطل ضمن الدور الثاني لمسابقة الكأس.

وتقام مباراة الفريقين في ظروف مثالية، فلايبزيغ ابلى البلاء الحسن في الدوري في الاونة الاخيرة من خلال تحقيقه 4 انتصارات متتالية احدها على بوروسيا دورتموند المتصدر، فيما انتفض بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد القديم يوب هاينكس الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة.

كما انها تأتي قبل 3 ايام من لقائهما في البطولة والمقرر السبت المقبل على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

ويتقاسم بايرن ميونيخ صدارة البوندسليغا مع بوروسيا دورتموند برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريد بول لايبزيغ.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين وخصوصا لايبزيغ الساعي الى الثأر لخسارتيه امام الفريق البافاري في الموسم الماضي (صفر-3 في ميونيخ، و4-5 في لايبزيغ).

في المقابل، يأمل بايرن ميونيخ في مواصلة نتائجه الايجابية بقيادة هاينكس ومواصلة مشواره في المسابقة في سعيه الى تكرار انجازه مع مدربه عام 2013 عندما حقق الثلاثية التاريخية (البطولة والكأس المحليان وعصبة ابطال اوروبا)، واعتزل التدريب تاركا المهمة للاسباني جوسيب غوارديولا ومن بعده انشيلوتي قبل ان يضطر الى العدول عن موقفه ويوافق على تدريب النادي حتى نهاية الموسم بانتظار اختيار مدرب جديد.

وتوقف مشوار بايرن ميونيخ في المسابقة عند دور الاربعة على يد بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، فيما خرج لايبزيغ من الدور الاول على يد دينامو درشيدن من الدرجة الثانية.

وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة باصابة نجمه توماس مولر الذي قد يبتعد 6 اسابيع عن الملاعب.

وتعرض مولر لاصابة بتمزق عضلي بعد نزوله في مطلع الشوط الثاني في المباراة ضد هامبورغ (1-صفر) السبت قبل ان يغادر الملعب بعدها بعشر دقائق.

ويواجه بايرن ميونيخ ايضا احتمال غياب قلب دفاعه ماتس هوملز الذي تعرض لاصابة في كاحله خلال المباراة ذاتها.

في المقابل، عاد المهاجم الدولي تيمو فيرنر الى صفوف لايبزيغ بعد تعافيه من الاصابة وساهم في فوز فريقه على شتوتغارت السبت عبر تمريرته الحاسمة الى النمسوي مارسيل سابيستر الذي سجل الهدف الوحيد.

ويملك بوروسيا دورتموند حامل اللقب فرصة استعادة التوازن بعد خيباته المحلية والقارية عندما يحل ضيفا على ماغديبورغ من الدرجة الثالثة اليوم الثلاثاء.

وسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل امام مضيفه ابويل القبرصي في مسابقة عصبة ابطال اوروبا وخسر امام لايبزيغ وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت في البطولة.

وكان بوروسيا دورتموند توج بلقب الموسم الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت الذي يلعب ايضا الثلاثاء خارج قواعده امام شفاينفورت من الدرجة الرابعة.

وتبرز ايضا 3 مواجهات اخرى بين اندية الدرجة الاولى، فيلتقي هرطا برلين مع كولن، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع هوفنهايم.

وهنا برنامج الدور الثاني:

بادربورن (درجة ثالثة) - بوخوم (درجة ثانية) 16,30 ت غ

فيهين فيسبادن (ثالثة) - شالك

فورتونا دوسلدورف (درجة ثانية) - بوروسيا مونشنغلادباخ

باير ليفركوزن - يونيون برلين (درجة ثانية)

شفاينفورت (درجة رابعة) - اينتراخت فرانكفورت 19,45 ت غ

ماغديبورغ (درجة ثالثة) - بوروسيا دورتموند

ماينتس - هولشتاين كييل (درجة ثانية)

فيورث (درجة ثانية) - إنغولشتات (درجة ثانية)


- الأربعاء:

اوزنابروك (درجة ثالثة) - نورمبرغ (درجة ثانية) 16,30 ت غ

هرتا برلين - كولن

فولفسبورغ - هانوفر

كايزرسلاوترن (درجة ثانية) - شتوتغارت

يان ريغنزبورغ - هايدنهايم (درجة ثانية) 19,45 ت غ

فيردر بريمن - هوفنهايم

فرايبورغ - دينامو دريشدن (درجة ثانية)

ريد بول لايبزيغ - بايرن ميونيخ