أثار الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، البلبلة الشديدة في بوروسيا دورتموند، بالموسم الماضي، بسبب تكرار رغبته في الرحيل.

لكن في حال طلب المهاجم الجابوني، الرحيل مرة أخرى، فلن يكون هناك مشكلة كبيرة؛ حيث بات يمتلك الفريق الآن نجمًا سويديًا، بإمكانه تعويض أوباميانج، بشرط أن يحصل على فرصته.

إنَّه "السلطان" الجديد، ألكسندر إسحاق، أو كما يُسمى "زلاتان الجديد"، أو زلاتان الصغير، الذي تعود أصوله إلى دولة إريتريا بمنطقة القرن الإفريقي.

بدأ ألكسندر إسحاق، مسيرته كمحترف، وعمره 16 عامًا بمدينة سولنا، عندما لعب في صفوف فريق إيك سولنا السويدي، ثم انتقل وعمره 17 عامًا لبوروسيا دورتموند في الانتقالات الشتوية لعام 2017، وخاض أولى مبارياته في كأس ألمانيا في مارس/ آذار الماضي.

لكنه لعب بعد ذلك للفريق الثاني لدورتموند، إلا أنَّه عاد الآن وبقوة للفريق الأول، ولفت إليه الأنظار هذا الأسبوع في مباراة دورتموند في الدور الثاني بكأس ألمانيا ضد فريق ماجدِبورج.

ومرر في تلك المباراة، الكرة برأسه إلى جونزالو كاسترو، ليسجل الهدف الأول لدورتموند، ثم تكفل هو بنفسه بتسجيل الهدف الثاني، ليمهد الطريق أمام فريقه ليفوز بكل راحة (5-0)، وظهر إسحاق واثقًا من نفسه جدًا، رغم أنه انتظر نحو 8 أشهر في دورتموند ليحصل على فرصة كلاعب أساسي.

إذا ذهب أوباميانج هناك إسحاق

الفرصة جاءته في مباراة ماجدبورج بسبب شكوى القناص أوباميانج من آلام في عضلاته، فأراحه المدرب الهولندي بيتر بوس، وأشرك إسحاق بدلا منه ليلفت إليه الأنظار.

ووصفته صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" بأنَّه "رجل المستقبل"، مضيفة أنه لاعب فارع الطول (1.90 متر)، غير أنه بحاجة للمزيد من تقوية جسمه ليصبح صلدًا مثل إبراهيموفيتش.

كما يجب عليه أيضًا أن يثبت نفسه أكثر؛ لأنه ينافس الآن في مركز قلب الهجوم أوباميانج، هداف الدوري الألماني، وأحد أفضل الهدافين في أوروبا والعالم.

وقال بوس بعد مباراة ماجدبورج: "ألكس (ألكسندر إسحاق) يتدرب بجدية وأمامه أوباميانج، وهذه مسألة ليست سهلة. وإذا حصل على فرصته؛ فيجب عليه أن يستغلها، وقد فعل ذلك".

أما نوري شاهين نجم وسط دورتموند فقال عنه "سنفرح به كثيرًا، لكنه مازال يحتاج لوقت ليصقل موهبته". وأيد شاهين، إشراك اللاعب بشكل أكبر بالمباريات ليكتسب الخبرة، ويصبح قلب هجوم كما فعل في ماجدبورج.

وإذا ما حدث واكتسب إسحاق الخبرة المطلوبة فإنه لا خوف على دورتموند في حالة ذهاب أوباميانج، الذي لم يخف أنه يريد الرحيل خلال الشهور الماضية، قبل أن يستقر في دورتموند في بداية الموسم الجاري.

لم يشارك أوباميانج في تدريبات دورتموند أمس الأربعاء؛ بسبب آلام في العضلات، لذلك فمن الممكن جدًا أن يحصل ألكسندر إسحاق على فرصة أخرى، لكنها ستكون هذه المرة في الدوري الألماني "بوندسليجا"، عندما يذهب دورتموند السبت المقبل لملاقاة هانوفر.

وعلى كل حال، فإنَّ إسحاق جاهز لاستغلال الفرصة، إن سنحت، حسب ما طلب منه مدربه، بل إنه يتمنى أن يشارك أكثر، وقال النجم السويدي: "أتمنى أن أحصل في المستقبل على فترات أطول للعب".