تلقى بوروسيا دورتموند خسارته الثانية هذا الموسم وواصل نزيف النقاط، بسقوطه المذل أمام مضيفه هانوفر 2-4 السبت في المرحلة العاشرة من البطولة الألمانية لكرة القدم، ما يمنح مطارديه بايرن ميونيخ ولايبزيغ فرصة انتزاع الصدارة عندما يلتقيان مساء السبت.

وهي المباراة الثالثة تواليا محليا التي يفشل فيها دورتموند في تحقيق الفوز (خسارتان وتعادل)، والرابعة في مختلف المسابقات، فتجمد رصيده عند 20 نقطة، بالتساوي مع بايرن وبفارق نقطة عن لايبزيغ.

ويستضيف بايرن البطل وصيفه لايبزيغ على ملعب "اليانز ارينا". ويكفي الفريق البافاري التعادل للانفراد بالصدارة التي تبوأها دورتموند منذ المرحلة الثالثة، ووسع الفارق في المرحلة السابعة لخمس نقاط.

ويتخلف بايرن ميونيخ بفارق هدف واحد عن بوروسيا دورتموند، فيما يتخلف لايبزيغ بفارق نقطة واحدة.

وجاءت خسارة بوروسيا دورتموند قبل 4 ايام من استضافته ابويل القبرصي في الجولة الرابعة من مسابقة عصبة ابطال اوروبا حيث يعاني الامرين ايضا اذ يملك نقطة واحدة في 3 مباريات، وقبل استضافته للفريق البافاري السبت المقبل على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في قمة المرحلة الحادية عشرة.

في المقابل، حقق هانوفر فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم فرفع رصيده الى 18 نقطة وصعد الى المركز الرابع.

وكان هانوفر البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي جوناثاس كريستيان من ضربة جزاء اثر عرقلة المهاجم فليكس كلاوس من قبل الحارس رومان بوركي (20). وادرك المدافع الفرنسي دان اكسيل زاغادو التعادل بتسديدة قريبة بيسراه (27). ورد هانوفر بهجمة مرتدة ترجمها الطوغولي ايلاس بيبو الى هدف من داخل المنطقة (39).

وضغط دورتموند بقوة مطلع الشوط الثاني بدخول الدولي الياباني شينجي كاغاوا مكان غونزالو كاسترو، ونجح في ادراك التعادل عبر الدولي الاوكراني اندري يارمولنكو الذي استغل كرة ابعدها المدافع السنغالي ساليف ساني برأسه فسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس فيليب تشونر (52).

وتلقى دورتموند ضربة موجعة بطرد مدافعه واغادو لعرقلته جوناطاس وهو منفرد (59)، وانبرى كلاوس للركلة الحرة المباشرة واسكنها ببراعة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بوركي (60).

ووجه بيبو الضربة القاضية لدورتموند بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر هجمة مرتدة توغل على اثرها داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الاسباني مارك بارترا وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس بوركي (86).

ولم تكن حال هوفنهايم افضل من بوروسيا وتابع بدوره نتائجه المخيبة بخسارته امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3.

وكان هوفنهايم، الوحيد الذي هزم الفريق البافاري حتى الان هذا الموسم، البادئ بالتسجيل عبر التركي الاصل كريم ديميرباي (25)، لكن البلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الانكليزي ايدين، أدرك التعادل (61)، قبل ان يسجل ماتياس غينتر الهدف الثاني للضيوف (79) ويضيف الدنماركي يانيك فيسترغارد الثالث (82).

وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق نقطة أمام هوفنهايم الذي تراجع الى المركز السابع بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي (تعادلان وخسارتان).

وحذا باير ليفركوزن حذو مونشنغلادباخ وقلب الطاولة على ضيفه كولن وخرج فائزا 2-1.

وكان كولن الساعي الى فوزه الاول هذا الموسم، البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الفرنسي سيرو غيراسي (23)، بيد باير ليفركوزن انتفض في الشوط الثاني فادرك التعادل عبر الجامايكي ليون بايلي (53) وسجل له سفين بندر هدف الفوز (73).

واهدر شالك فرصة اللحاق بلايبزيغ الى المركز الثالث عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه فولفسبورغ بهدف الدولي الجزائري نبيل بنطالب (43 من ضربة جزاء) مقابل هدف للدولي البلجيكي ديفوك اوريجي (90+3).

وأهدر الدولي ماريو غوميز ضربة جزاء لفولفسبورغ في الدقيقة 60.

ورفع شالك رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس مقابل 10 نقاط لفولفسبورغ الثالث عشر.

واستعاد هرتا برلين نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه هامبورغ 2-1.

وتقدم فريق العاصمة عبر مدافعه نيكلاس شتارك في الدقيقة 17، ثم عزز الهولندي التونسي الاصل كريم رقيق بالهدف الثاني (50)، وقلص يان-فيت أرب الفارق في الدقيقة 73.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي فيدر بريمن مع اوغسبورغ، وشتوتغارت مع فرايبورغ.