نادال ينهي العام في صدارة التصنيف بعد فوز في باريس

ضمن الاسباني رفائيل نادال إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي للتنس المحترفين بعدما فاز على الكوري الجنوبي تشونغ هيون 7-5 و6-3 في الدور الثاني لبطولة باريس للأساتذة اليوم الأربعاء.

وتعرض نادال، الذي لم يفز بهذه البطولة من قبل، لكسر إرساله في المجموعة الأولى قبل أن ينتفض ليتقدم للدور الثالث ضاربا موعدا مع بابلو كويفاس لاعب أوروجواي.

وقال نادال عن إنهاء العام في الصدارة "لم يكن هذا الهدف وكان من المستحيل بالنسبة لي أن أفكر في هذا بعد العودة من فترة صعبة دون لعب وبعد العديد من الإصابات في العامين الماضيين.

"لكن هذا أصبح واقعا وأنا سعيد بالطبع..بعد حوالي عشر سنوات من بلوغ الصدارة لأول مرة تمكنت من إنهاء العام في القمة من جديد لذا أعتقد أن هذا انجاز مهم جدا". وانطلق هيون بقوة ليكسر إرسال نادال ويتقدم 2-1 لكن اللاعب الاسباني فاز بأربعة أشواط متتالية.

وعادل هيون النتيجة لتصبح 5-5 لكن نادال حسم المجموعة بعد الفوز بنقطتين متتاليتين.

واستطاع المصنف الأول عالميا انتزاع كسر حاسم للارسال في الشوط الثامن بالمجموعة الثانية وانتزع الفوز في ثاني نقطة لحسم المباراة عندما سدد هيون ضربة أمامية خارج الملعب.

وفي وقت سابق ودع الألماني الكسندر زفيريف البطولة بخسارته أمام الهولندي روبن هاسه 3-6 و6-2 و6-2 في الدور الثاني.

وفقد زفيريف، المصنف الرابع الذي ضمن المشاركة في البطولة الختامية في لندن، الإيقاع بعدما تعادل معه هاسه في المجموعات.

ونال زفيريف (20 عاما) المجموعة الأولى بعدما اقتنص أول فرصة لكسر الإرسال بينما أضاع هاسه ست فرص لكسر إرسال منافسه.

ولعب هاسه بشراسة أكبر في المجموعة الثانية وكان هذا كافيا ليتفوق على زفيريف الذي لم يشكل تهديدا بعد ذلك أمام استاد شبه خاو.

وانهارت آمال جو-ويلفريد تسونجا في بلوغ البطولة الختامية بعد خسارته 2-6 و7-6 و6-2 أمام مواطنه الفرنسي جوليان بنيتو. 

مواضيع ذات صلة