انتزع لايبزيغ المركز الثاني من بوروسيا دورتموند مؤقتا بعد ان حول تأخره امام ضيفه هانوفر الى فوز 2-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وكان لايبزيغ متأخرا بهدف للبرازيلي جوناطان كريستيان في الدقيقة 56، قبل ان يسجل له الدنماركي يوسف بولسن هدف التعادل في الدقيقة 70، ثم يضيف تيمو فيرنر هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق.

ورفع لايبزيغ الى 22 نقطة بفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية الذي يحل ضيفا على دورتموند اليوم ايضا في مباراة قمة تقليدية.

وكان لايبزيغ حقق المفاجأة في الموسم الماضي بحلوله ثانيا خلف بايرن ميونيخ وذلك في موسمه الاول في البوندسليغا.

وواصل شالك ضغط على فرق الصدارة بفوزه على مضيفه فرايبورغ بهدف لدانييل كاليوري (62)، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين مني منافسه بخسارته الخامسة وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق هامبورغ فوزا سهلا على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف لارون هانت (20) والصربي فيليب كوستيتش (65) ويان فييته ارب (69) مقابل هدف لدانييل غينزيك (55 من ضربة جزاء).

وتعادل اوغسبورع مغ باير ليفركوزن بهدف لكيفن دانسو (49) مقابل هدف لكيفن فولاند (47)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس بهدف ليانيك فيستيغارد (67) مقابل هدف للفرنسي عبدو ديالو (19).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة كولن مع هوفنهايم وفولفسبورغ مع هرتا برلين.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 2-1.