نجح نادي باريس سان جيرمان بمساعدة قطرية وبقيادة من الرئيس ناصر الخليفي وبتدخلات المدير الرياضي الجديد والناجح، البرتغالي أنتيرو هنريك في حسم التعاقد مع البرازيلي الدولي الشاب "نيمار" مقابل 222 مليون يورو قادما من صفوف برشلونة في صفقة قياسية في الصيف الماضي.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة أن بقاء نيمار في ملعب حديقة الأمراء لن يستمر لسنوات وذلك لكون رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يخطط بقوة للتعاقد مع اللاعب كما يأمل نيمار هو الآخر في تحقيق خطوة الرحيل من ملعب بارك دي برينس إلى سانتياغو برنابيو ليصبح الخليفة المستقبلي للاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد.

ويأمل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في استغلال فاغنر ريبيرو المقرب من نيمار من أجل وضع خطة نقل البرازيلي إلى ريال مدريد مع استغلال عدم سعادة البرازيلي في الدوري الفرنسي وخلافاته المستمرة مع إيدينسون كافاني ومدربه الحالي أوناي إيمري.

ويشعر نيمار بحالة من الحزن بسبب الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي والرحيل لباريس سان جيرمان خاصة في ظل المشاكل المتواجدة في غرفة خلع الملابس في النادي الباريسي بينما ما يسعد نيمار في صفوف باريس سان جيرمان هو الوافد الجديد الشاب كيليان مبابي الذي يمتلك علاقة قوية مع اللاعب البرازيلي بجانب تواجد لاعبين برازيليين مثل آلفيس وتياغو سيلفا وماركينيوس ولوكاس مورا كما لاتوجد عداوات بين نيمار وماركو فيراتي أو أنخيل دي ماريا.

ويعيش نيمار في وجيفال (منطقة غرب العاصمة باريس) في قصر بني في الخمسينات على بعد تسعة كيلومترات من كامب ديس لوجيس، مركز تدريبات باريس سان جيرمان و14 كيلو متر من ملعب حديقة الأمراء ملعب مباريات النادي الفرنسي حيث يدفع ايجار شهري يصل إلى 14،000 يورو لكنه في نفس التوقيت ينتظر أيام الراحة من أجل السفر للندن لمقابلة صديقه لويس هاملتون أو السفر إلى برشلونة للاجتماع مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وجيرارد بيكي.

ويأمل نيمار في تحقيق ثلاثة أهداف في الموسم الحالي وهي الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي وكأس العالم والتحدي الشخصي الحقيقي هو تحقيق الكرة الذهبية.

يوروسبور