يوروبا ليغ: ميلان يسعى لحسم التأهل

ميلان الايطالي يسعى لتعويض خيبته المحلية على الساحة الاوروبية بحسم تأهله إلى الدور الثاني من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم عندما يستضيف اوستريا فيينا الخميس في الجولة الخامسة.

ويلتقي في المجموعة ذاتها ايك اثينا اليوناني مع رييكا الكرواتي.
يتصدر ميلان ترتيب المجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لأيك و4 لاوستريا فيينا و3 لرييكا.
ويتأهل إلى الدور التالي الأول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال.
ويشارك بطل "يوروبا ليغ" في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل. وكان مانشستر يونايتد الانكليزي احرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه في المباراة النهائية على اياكس أمستردام الهولندي.
يواجه القطب الايطالي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات صعوبات كبيرة محلياً على رغم الاستثمارات الكبيرة لمالكيه الصينيين الذين انفقوا مبالغ طائلة منذ استحواذهم على النادي من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد حقبة امتدت 30 عاماً.
وخسر ميلان أمام نابولي متصدر الدوري الايطالي في المرحلة الماضية 1-2، ويحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر نابولي بالذات، حتى أنه يتأخر بفارق 7 نقاط خلف سمبدوريا السادس.
كما يواجه مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا ضغوطاً كبيرة بسبب النتائج المتذبذبة، وتحدثت تقارير اعلامية محلية عدة عن احتمال اقالته

مواضيع ذات صلة