لقي بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية خسارته الاولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، وانتهى دربي "الرور" بتعادل مثير 4-4 بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالك، اذ تقدم الاول برباعية نظيفة في الشوط الاول، قبل معادلة الضيوف في الوقت القاتل من الثاني، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم، التي شهدت فوز لايبزيغ على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 29 نقطة بعد تلقيه خسارته الثانية هذا الموسم، وبات لايبزيغ ثانيا بفارق ثلاث نقاط عنه، وشالكه ثالثا وله 24 نقطة بفارق الاهداف امام مونشنغلادباخ الرابع، مقابل 21 نقطة لدورتموند الخامس.

وهي الخسارة الاولى لبايرن ميونيخ منذ تولي هاينكيس المهمة مطلع اكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي عقب الخسارة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في عصبة ابطال اوروبا.

وقاد هاينكيس الفريق البافاري الى خمسة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وثلاثة في عصبة ابطال اوروبا الذي بلغ فيه الدور ثمن النهائي.

وسجل البلجيكي ثورغان هازار (39 من ضربة جزاء) وماتياس غينتر (44) لمونشنغلادباخ، والتشيلي ارتورو فيدال (74) لبايرن.

وعلى ملعبه "سيغنال ايدونا بارك"، كان دورتموند في طريقه الى فوز كاسح على غريمه بعد ان تقدم برباعية سريعة في الشوط الاول، لا بل ان هدف شالك الاول جاء في الدقيقة 61 قبل ان يضيف ثلاثة اخرى في مشهد صادم لاصحاب الارض.

وظهر التوتر بعد صافرة النهاية اثر مشاجرة بين عدد من اللاعبين ما تطلب تدخل افراد الجهازين التقنيين لعدم تفاقم الامور.