يستعد الثنائي كريستيانو رونالدو مهاجم ونجم نادي ريال مدريد الإسباني ونيمار جونيور دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للدخول في صراع خاص على رقم قياسي جديد.

الثنائي الدولي البرتغالي والبرازيلي على التوالي يرغبان في تحقيق رقم لم يسبقه أي لاعب قلبهما في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا وخاصة في دور المجموعات الذي سينتهي هذا الأسبوع.

وتمكَّن كل من رونالدو ونيمار في التسجيل في جميع المباريات الخامسة لفريقيهما في دور المجموعات، ويرغبان في التسجيل بالجولة السادسة من أجل دخول تاريخ التشامبيونز ليغ بالتسجيل في جميع مباريات هذا الدور للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ADVERTISEMENTS

ويتصدر رونالدو جدول ترتيب هدافي البطولة برصد 8 أهداف، لكنه لم ينجح في مساعدة الفريق على التواجد في صدارة مجموعته التي احتلها نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي.
بينما يمتلك نيمار جونيور 6 أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية باريس في التشامبيونز ليغ قادهم بها للتواجد في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن نادي بايرن ميونيخ الألماني.

ويستعد الدون رونالدو للتواجد مع الفريق الأبيض في مواجهته مساء غداً الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الأخيرة، بينما يحل نيمار ضيفاً مع فريقه باريس على نادي بايرن ميونيخ ف ملعب أليانز أرينا مساء اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن رونالدو أيضاً يمتلك الفرصة لتخطي ليونيل ميسي في صدارة هدافي دور المجموعات تاريخياً في حالة تسجيله هدفين في شباك دورتموند، حيث سيصل إلى الهدف رقم 61 بفارق هدف عن ميسي في حالة فشله بالتسجيل في شباك سبورتينغ لشبونة.

ADVERTISEMENTS

ويمتلك صاحب الـ32 عاماً الفرصة أيضاً لمعادلة رقمه القياسي الخاص في أكبر عدد مسجل من الأهداف في دور المجموعات بموسم واحد، حيث يحتاج إلى 3 أهداف "هاتريك" من اجل معادلة الرقم و4 أهداف لتخطيه.