بطولة كرة السلة الاميركية: غولدن ستايت يقسو على مافريكس وانجاز لافت للملك جيمس

حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي فوزا سهلا على دالاس مافريكس 112-97 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين حقق "الملك" ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافالييرز الوصيف انجازا لافتا.

وفي الغياب المستمر لنجمه ستيفن كوري المصاب في كاحله في اخر ست مباريات، ساهم الثنائي كيفن دورانت وكلاي طومسون في هذا الفوز بتسجيل الاول 36 نقطة معادلا رقمه القياسي هذا الموسم، ونجح في 11 متابعة، واضاف الثاني 25 نقطة ليمنح فريقه الفوز في 23 مباراة من اصل 30.

وصمد دالاس بقيادة نجمه الالماني العملاق ديرك نوفيتسكي (18 نقطة و9 متابعات) طويلا حتى انه تقدم في مطلع المباراة بفارق ثماني نقاط قبل ان يتلقى هزيمته الحادية والعشرين في 29 مباراة منذ مطلع الموسم الحالي.

والفوز هو الثامن تواليا لغولدن ستايت ووريرز الذي غاب عنه ايضا درايموند غرين وزازا باشوليا.

واشاد مدرب ووريرز ستيف كير بدورانت بقوله "يجد كيفن دورانت الحلول دائما لجميع مشاكلنا".

وتألق "الملك" ليبروس جيمس في صفوف كليفلاند كافالييز الوصيف وقاده الى الفوز على لوس انجليس ليكرز 121-112 بتسجيله تريبل دابل (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، مع 25 نقطة و12 متابعة و12 تمريرة حاسمة رافعا رصيده الى 59 تريبل دابل في مسيرته ليعادل رقم الاسطورة لاري بيرد ويحتل المركز السادس في تاريخ الدوري الاميركي.

وحقق كليفلاند الفوز 10 مرات في اخر 11 مباراة ويتضمن سجله 21 انتصارا مقابل 8 هزائم ويحتل المركز الثاني في المجموعة الشرقية وراء يوسطن سلتيكس (24 فوزا مقابل 6 هزائم).

وتألق في صفوف ليكرز نجماه الشابان براندون اينغرام (26 نقطة) ولونزو بول الذي كاد يسجل تريبل دابل مع 13 نقطة و10 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

يذكر ان جيمس يستطيع فسخ عقده في نهاية الموسم وينضم الى ليكرز الذي يبحث عن نجم يعيد اليه الامجاد الغابرة.

وتحدث جيمس عن انجازه بعد المباراة مشيدا ببيرد بقوله "انه احد اعظم اللاعبين الذين مارسوا اللعبة. ظل في الملاعب حتى لم يعد يتمكن من اللعب. مقارنتي به امر رائع".

وتابع "بالنسبة الى الشبان الجدد الذين لا يعرفونه، يعتقدون بان لاري بيرد كان مجرد مسدد جيد للكرات، لكنه كان اكثر من ذلك بكثير، كان ممررا ويسجل اكثر من 10 متابعات في المباراة الواحدة، كان يدافع ويتحمل المسؤولية".

وسجل كيفن لاف 28 نقطة للفائز ايضا واضاف زميله الاسباني خوسيه كالديرون 17 نقطة.

وهي المرة الثانية والعشرون على التوالي التي يتخطى فيها كليفلاند حاجز الـ 100 نقطة في المباراة.

وخسر نيويورك نيكس جهود مهاجمه النجم كريستابس بورزينغيس لاصابة في ركبته في الربع الثالث لكنه نجح في الاحتفاظ بتقدمه حتى نهاية المباراة ليخرج فائزا 111-104 على جاره بروكلين نتس في دربي المدينة.

وحقق نيكس فوزه الثاني فقط خارج ملعبه هذا الموسم.

وانهى ديترويت بيستونز سلسلة من 7 هزائم متتالية ليفوز على اتلانتا هوكس 105-91، في حين تغلب مينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 119-96.

مواضيع ذات صلة