أكد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، أن قرار التعاقد مع الفريق البيضاوي، كان صائبا، رغم الأزمة الإدارية التي يعيشها النادي.
وقال غاريدو، خلال مقابلة صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "وقعت عقدي وقبلت القدوم للنادي المغربي، مع علمي أنه كان يمر بوضع اقتصادي صعب".
وأقر مدرب الأهلي المصري سابقا، بوجود "مستحقات متأخرة" للاعبين، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنه "لا يتفق تماما" مع مقاطعة التدريبات.
وبعد فترة قصيرة مع ريال بيتيس وصفها بـ "المحبطة"، ظل غاريدو دون الارتباط بأي فريق، حتى جاء عرض الأهلي، حيث قضى معه "عاما رائعا" حصد خلاله لقبين.
وأضاف غاريدو "الأمر كان مهما بالنسبة لي، لأنني اكتشفت إمكانية وجود سوق ملائم بالنسبة لي، السوق العربي الأفريقي، والذي قد يتيح لي الراحة في عملي وحياتي".
وأوضح صاحب الـ 48 عاما "عرض الرجاء كان الأفضل، لأن الفريق يضم بعض اللاعبين، الذين يمكنهم تقديم مستويات جيدة، وتكوين فريق اعتاد على الفوز بالألقاب".
إلا أن الفريق البيضاوي، كان يمر بفترة عجاف، حيث لم يحصد منذ 2013 أي لقب، ليضع جاريدو حدا لهذه الفترة ويتوج بكأس العرش في نونبر الماضي.
ويرى غاريدو، أن الجماهير في المغرب، تعيش أوقاتا سعيدة، بعد تأهل منتخبها الأول للمونديال، بعد 20 عاما من الغياب.
وقال "المغرب كان ليصبح مرشحا فوق العادة من أجل المرور للدور التالي، لو أن الحظ لم يوقعه في المجموعة الصعبة إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران".
ويضع عاريدو نصب عينيه حاليا التتويج بلقب البطولة، حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب، بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر، حسنية أكادير، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق البيضاوي.