غرد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة خارج السرب بفوزه المثير والثمين على مضيفه شتوتغارت 1-صفر السبت في المرحلة السابعة عشرة من البطولة الالمانية لكرة القدم.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه الى مهاجمه الدولي طوماس مولر، بديل الفرنسي كورنتان طوليسو، حيث سجل الهدف الوحيد بعد 14 دقيقة من نزوله من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اسكنها على يمين الحارس رون-روبرت تسيلر (79).

وكاد مدافع بايرن ميونيخ السابق هولغر بادشتوبر يدرك التعادل في الدقيقة 89 بضربة رأسية بيد ان الحارس زفن اولريخ ابعدها الى ركنية لم تثمر.

وحصل شتوتغارت على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد لجوء الحكم الى تقنية الفيديو المساعد اثر تعرض سانتياغو اسكاسيبار لضربة من المدافع نيكلاس شوله فانبرى لها الكونغولي شادراك أكولو بيمناه لكن الحارس اولريخ تصدى لها قبل ان يشتتها جيروم بواتنغ الى ركنية ومن ثم اطلق الحكم الصافرة النهائية.

وهو الفوز الثالث عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم والرابع على التوالي فعزز موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة ووسع الفارق الى 11 نقطة عن مطارده المباشر شالك الذي افلت من الخسارة امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وخرج متعادلا 2-2.

وكان بايرن ضمن في المرحلة قبل الماضية لقب بطل الشتاء المعنوي، ومباراته مع شتوتغارت هي الاخيرة له في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية.

وتنتظر بايرن مباراة قمة مع غريمه بوروسيا دورتموند في 20 دجنبر في ثمن نهائي الكأس المحلية.

ويتوقف الدوري الالماني بعد المرحلة المقبلة حتى 12 يناير المقبل.

وفاز بايرن بـ14 من مبارياته 15 التي خاضها باشراف مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكس.

وحل هاينكس في بداية اكتوبر بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة الثقيلة للفريق امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في باريس في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.

واستعاد بايرن توازنه ايضا على الساحة الاوروبية فبلغ ثمن نهائي دوري الابطال المتوج بلقبها خمس مرات، واوقعته القرعة في مواجهة سهلة نسبيا مع بشكتاش التركي في فبراير المقبل.

وأفلت شالك من الخسارة امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وانتزع منه تعادلا ثمينا 2-2.

وتقدم اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين سجلهما الصربي لوكا يوفيتش (1) والفرنسي سيباستيان هالي (65)، لكن شالك رد بهدفين متأخرين سجلهما السويسري بريل ايمبولو (82) والمدافع البرازيلي نالدو (90+5).

وعزز شالك موقعه في المركز الثاني برصيد 30 نقطة بيد انه بات مهددا بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز لايبزيغ الوصيف الموسم الماضي (28 نقطة) على ضيفه هرتا برلين غدا في ختام المرحلة.

ولم تكن حال فيردر بريمن افضل من اينتراخت فرانكفورت وسقط في فخ التعادل امام ضيفه ماينتس 2-2 بعدما تقدم بثنائية نظيفة.

وحسم فيردر بريمن الشوط الاول في صالحه بهدفين مبكرين سجلهما فيليب بارغفريد (2) والجزائري اسحاق بلفوضيل (17)، ورد ماينتس بهدفين للسويدي روبن كايسون (70) والسويسري فابيان فراي (90+3).

وانتزع اوغسبورغ تعادلا مثيرا من ضيفه فرايبورغ 3-3.

وتقدم اوغسبورغ مبكرا عبر الايسلندي فينبوغاسون في الدقيقة الاولى، وسجل فرايبورغ ثلاثية تناوب عليها كريستيان غونتر (20) ونيلز بيترسن (48 و65)، قبل ان يسجل فينبوغاسون هدفين في الدقيقتين الاولى والثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحقق كولن فوزه الاول هذا الموسم وكان على حساب ضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد سجله كريستيان كليمنز في الدقيقة 67.

ويلعب لاحقا بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم.

ويلعب غدا ايضا هانوفر مع باير ليفركوزن.