بطولة اسبانيا: ايبار يلحق الخسارة الثانية بفالنسيا
فجر ايبار مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على فالنسيا الثاني 2-1 السبت على الملعب البلدي "ايبورويا" في ايبار في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ومنح الدولي الياباني تاكاشي اينوي التقدم لايبار في الدقيقة 49 بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من خوان جوردان، بيد ان فرحته لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجح سانتياغو مينا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة في ادراك التعادل لفالنسيا.

وحسم ايبار النتيجة في الدقيقة 87 بهدف لجوردان بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ايفان اليخو.

ولم ينفع فالنسيا عودة مهاجمه البرتغالي غونزالو غيديش المعار من باريس سان جرمان الفرنسي، للخروج بالتعادل على الاقل.

وخاض فالنسيا المباراة في غياب هدافه الايطالي سيموني زازا بسبب الايقاف.

يذكر ان زازا يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 10 اهداف بفارق 4 اهداف خلف نجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي.

وهي الخسارة الثانية لفالنسيا هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة فتجمد رصيده عند 34 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز اتلتيكو مدريد على ضيفه الافيس لاحقا، والى المركز الرابع في حال فوز ريال مدريد على مضيفه ليغانيس الثلاثاء في ختام المرحلة.

ولفت فالنسيا حامل اللقب 6 مرات اخرها عام 2004، الجميع بنتائجه الرائعة منذ بداية الموسم حيث حقق 9 انتصارات مقابل 4 تعادلات بينها 3 مع ريال مدريد حامل اللقب في عقر دار الاخير وضيفبه اتلتيكو مدريد صفر-صفر وبرشلونة الوصيف 1-1 في افضل بداية موسم له في تاريخه.

واوقف خيتافي البداية الرائعة لفالنسيا في المرحلة قبل الماضية عندما هزمه بهدف وحيد، واستعاد توازنه بالفوز على سلتا فيغو 2-1، قبل ان يسقط بالنتيجة ذاتها امام ايبار اليوم.

وصعد ايبار الى المركز السابع برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات بينها 4 في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وفي مباراة ثانية على ملعب "سان ماميس" في بلباو، تعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه ريال سوسييداد صفر-صفر.

وهو التعادل الرابع لاتلتيك بلباو في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا مقابل 3 هزائم، فيما لا يزال ريال سوسييداد يلهث وراء فوزه الاول منذ تغلبه على ايبار 3-1 في المرحلة الحادية عشرة في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث تعادل بعده ثلاث مرات وخسر مرتين.

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطتين خلف ريال سوسييداد الثامن.

وتستكمل المرحلة غدا الأحد بلقاءات جيرونا مع خيتافي، وسلتا فيغو مع فياريال، ولاس بالماس مع اسبانيول، وبرشلونة مع ديبورتيفو لاكورونيا، والاثنين بلقاء ملقة مع ريال بيتيس.