فك شالك، ثاني ترتيب البطولة المحلية خلف بايرن ميونيخ، عقدته على أرضه أمام كولن وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا بفوزه عليه بصعوبة 1-صفر الثلاثاء على ملعب "فيلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن.

وهو الفوز الأول لشالك في ملعبه على كولن منذ 13 غشت 2011 حين اكتسحه 5-1 في البطولة المحلية، علما بأن التعادل 1-1 و2-2 كان سيد الموقف في اللقاءين الأخيرين بينهما في البطولة، وآخرهما في الثاني من الشهر الحالي في غيلسنكيرشن.

ويدين شالك، الساعي الى لقبه الاول منذ 2011، بالفوز في اول مواجهة مع كولن في الكأس منذ اكتوبر 2006 حين فاز الأخير على ارضه في الدور الثاني 4-2 بعد التمديد في مباراة اكملها منافسه بتسعة لاعبين، الى ماكس ماير الذي سجل هدف المباراة الوحيدة بكرة رأسية خادعة اثر ضربة زاوية من الجهة اليمنى (63).

وهو الهدف الأول لماير منذ 306 ايام، وتحديدا منذ أن 16 فبراير 2017 حين سجل في كركة باوك سالونيكي اليوناني في مسابقة اوروبا ليغ.

وحافظ فريق المدرب دومينيكو تيديسكو على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة عشرة تواليا في المسابقتين المحليتين، وتحديدا منذ خسارته في البطولة أمام هوفنهايم (صفر-2) في 23 شتنبر الماضي، علما أن اربع من مبارياته الخمس الأخيرة في البطولة المحلية.

وفي المقابل، تواصلت معاناة كولن الذي حقق السبت الماضي فوزه الأول في الدوري هذا الموسم وجاء على حساب فولفسبورغ (1-صفر) الذي يلعب الثلاثاء ايضا مع مضيفه نورمبرغ من الدرجة الثانية.

كما بلغ ماينتس الدور ربع النهائي بعدما تخلص من عقبة ضيفه ورفيق الدرب في الدرجة الأولى شتوتغارت، بالفوز عليه 3-1 على ملعب "أوبل ارينا".

ولم يكن الفوز على شتوتغارت الذي انتهى حلمه باحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 1997، سهلا على ماينتس في مواجهة فريق يعاني مثله في البطولة هذا الموسم، حيث يقبعان حاليا في المركزين الخامس عشر والرابع عشر تواليا.

وكان شتوتغارت البادىء بالتسجيل في الدقيقة 41 عبر كريستيان غنتنر، ثم حصل الضيوف على فرصة ثمينة لاضافة هدف ثان في بداية الشوط الثاني، الا ان دينيس أوغو أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 54 بعدما صدها الحارس روبن تسنتنر.

ونجح البديل الدنماركي ايميل برغرين في إعادة اللقاء الى نقطة الصفر بهدف في الدقيقة 62، قبل أن يضع الفرنسي عبدو ديالو أصحاب الارض في المقدمة بهدف في الدقيقة 71.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما اضاف البديل الآخر سوات سردار الهدف الثالث لماينتس (3+90)، مؤكدا الفوز الأول لفريقه على ارضه ضد شتوتغارت منذ غشت 2013 حين تغلب عليه 3-2 في الدوري.

وواصل ممثل الدرجة الثالثة بادربورن مغامرته في المسابقة وبلغ ربع النهائي بفوزه على ضيفه أنغولشتات من الدرجة الثانية 1-صفر.

ويلعب الأربعاء فيردر بريمن مع فرايبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وهايدنهايم (درجة ثانية) مع اينتراخت فرنكفورت. وستكون المواجهة الابرز الأربعاء بين بايرن ميونيخ بطل ومتصدر البطولة مع غريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب الذي اقصى النادي البافاري من نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي، وتوج بالكأس على حساب اينتراخت فرانكفورت.