يطمح الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب عمان والمدرب السابق للمنتخب الأولمبي المغربي الذي كان قد بلغ سنة 2012 نهائيات الألعاب الأومبية بلندن، الفوز بكأس الخليج وهو يقود غدا المنتخب العماني في المباراة النهائية أمام منتخب الإمارات واستقر فيربيك على التشكيلة الأساسية، المقرر أن تخوض مباراة الإمارات في نهائي خليجي 23.
وشهدت تدريبات عمان، والتي جرت بملعب نادي الكويت مساء اليوم الخميس، بعد نقلها من ملعب النصر، وضوحًا كبيرًا في بشأن توليفة الأحمر العُماني، حيث بدا المدرب فيربيك قانعا بالتشكيلة التي خاضت المباراة الماضية أمام البحرين في نصف النهائي.
وتضم هذه التوليفة الحارس فهد الرشيدي، وفي الدفاع علي البوسعيدي، ومحمد المسلمي، وفهد سعيد، وسعد سهيل، وفي الوسط رائد إبراهيم وجميل اليحمدي على الأطراف، وفي العمق أحمد كانو، وحارس السعدي، وفي الهجوم محسن جوهر، وخالد الهاجري.  
ومن المنتظر، أن يكون عبد العزيز المقبالي ورقة بيم فيربيك الرابحة على مقاعد البدلاء، في حال تعذر الموقف في المقدمة، ليدخل على حساب محسن جوهر.
وكان منتخب عمان تصدر المجموعة الأولى، رغم خسارته في المباراة الأولى أمام منتخب الإمارات، ويسعى لرد اعتباره أمام الأبيض في المباراة النهائية.