قرر جامعة الكرة الجزائرية الطعن في قرار استبعاد مرشحه بشير ولد زميرلي، من انتخابات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية للعبة (كاف) المقرر لها في الثاني فبراير المقبل بالمغرب، ملمحا إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية (طاس).

أعلن كاف امس الخميس أن أعضاء لجنته التنفيذية المجتمعين اول أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء المغربية، قبلوا الترشيحات لتولي 4 مناصب شاغرة بالمكتب التنفيذي، منوها أن ملف المرشح بشير ولد زميرلي من الجزائر، هو الوحيد الذي تم رفضه، بدعوى إرساله خارج المدة القانونية للترشح.

وبات الليبي جمال الجعفري المرشح الوحيد لشغل مقعد منطقة شمال أفريقيا.


قال خير الدين زطشي، رئيس جامعة الكرة الجزائرية، لوسائل إعلام محلية، إنه منزعج من قرار الكونفدرالية الأفريقية، لافتا إلى أنه سيطعن في القرار، وأنه مستعد للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية إذا ما استلزم الأمر.

أكد زطشي أن ملف ولد زميرلي (نائبه الثاني) أودعه في المدة القانونية، موضحا أنه من غير المعقول أن يعتمد كاف على تاريخ وصول الملف وليس على تاريخ إرساله.

يشار إلى أن الجامعة الجزائرية أرسلت ملف ترشح ولد زميرلي يوم السابع دجنبر الماضي عن طريق البريد، أي في اليوم الأخير لانقضاء المدة القانونية للترشح.