دورتموند يعاقب أوباميانغ

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم الأحد إيقاف هدافه الدولي الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ لأسباب تأديبية تتعلق بغيابه عن اجتماع دعا اليه المدرب النمسوي بيتر شتويغر، عقوبة هي الثانية من نوعها بحقه هذا الموسم.

وأتى الاعلان قبل وقت قصير من مباراة دورتموند وفولفسبورغ في المرحلة 18 من البطولة الالمانية، التي غاب عنها اللاعب البالغ 28 عاما، والذي سجل 13 هدفا في 15 مباراة في البوندسليغا هذا الموسم.

وبعدما أعلن النادي هذه الخطوة عبر حسابه على موقع "تويتر" مكتفيا بذكر "الأسباب التأديبية" من دون تحديدها، كشف شتويغر ان أوباميانغ غاب السبت عن اجتماع مهم دعا اليه.

وقال "كان اجتماعا مهما، ولم يحضر (...) منطقيا، استنتج ان هذا الأمر لم يكن على قدر من الأهمية بالنسبة إليه، انه غير مركز كثيرا (على أهداف النادي)، وبناء على ذلك اتخذنا" قرار العقوبة.

أضاف شتويغر الذي خلف الهولندي بيتر بوس في دجنبر الماضي، ان اللاعب "تفاجأ بعض الشيء اليوم (...) لكن بالنسبة إلينا هذا موضوع واضح جدا. اذا لا يرغب في ان يكون هنا، سنعطي مكانه للاعب آخر يكون على قدر كامل من التركيز. حاول الادعاء انه نسي (الاجتماع)، الا اننا جميعا نعرف ان ذلك ليس صحيحا".

وأكد شتويغر ان العقوبة ستقتصر على مباراة واحدة.

وكان مصدر في النادي أكد في وقت سابق الأحد ان العقوبة غير مرتبطة بشكوى أبداها اللاعب صباح الأحد عبر حسابه على "انستاغرام"، واتهم فيها صحافيا في مجلة "كيكر" الألمانية بالعنصرية تجاهه.

وهي المرة الثانية هذا الموسم والثالثة منذ الموسم الماضي، يعاقب فيها النادي الالماني أفضل لاعب افريقي لعام 2015، لأسباب تأديبية.

وتأتي العقوبة بعد تصريحات للرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه دافع فيها عن هداف البطولة المحلية الموسم الماضي، في وجه انتقادات وجهتها اليه الصحافة الالمانية لنزول والده وشقيقه في الفندق نفسه الذي أقام فيه لاعبو دورتموند خلال معسكر شتوي في اسبانيا.

واعتبر فاتسكي ان هذه الانتقادات غير مبررة.

وكانت وسائل إعلام صينية كشفت في وقت سابق من الشهر الحالي، عن اهتمام ناديين بالحصول على خدمات أوباميانغ. وكان اللاعب نفسه قد أعرب في مرات سابقة عن رغبته باللعب مع ريال مدريد الاسباني.
 

مواضيع ذات صلة