سيكون الوداد البيضاوي حاضرا إلى جانب 11 من كبار أندية العالم في بطولة الكأس الدولية في نسختها السابعة والتي تقام في الفترة ما بين 21 و31 يناير الحالي، بمشاركة لاعبين شباب من أفضل 12 نادياً لكرة القدم في العالم، لتسليط الضوء على مواهبهم ومهاراتهم، على ملاعب أكاديمية أسباير التي تتمتع بسمعة رفيعة في تحقيق الانجازات الرياضية الكبرى وتطوير مهارات نجوم المستقبل في مجال الرياضة.

وتضم لائحة الأندية المتنافسة على الفوز بالنسخة السابعة عدداً من أبرز الأندية العالمية لكرة القدم، من بينها نادي ريال مدريد الإسباني، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي بنفيكا البرتغالي، ونادي فنربخشة التركي، ونادي توتنهام الإنكليزي، ونادي كاشيوا ريسول الياباني، ونادي الترجي التونسي، ونادي الوداد البيضاوي المغربي، ونادي غوانزو إفرغراند تاوباو الصيني، ونادي آي سي ميلان الإيطالي، وممثلا قطر فريق أكاديمية أسباير، إلى جانب فريق أسباير أحلام كرة القدم، وهو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية لأكاديمية أسباير.

ويترقب الجميع لمعرفة اللاعبين الشبان الذين سيتألقون خلال الدورة السابعة من الكأس الدولية، والفريق الذي سيتمكن من حجز مكانه على لائحة الشرف التي تضم الفائزين بالدورات السابقة من هذه الكأس الدولية إلى جانب كل من ريال مدريد (2017)، وأسباير أحلام كرة القدم (2016)، وباريس سان جيرمان (2012-2015).

وتنطلق منافسات الكأس الدولية يوم 21 يناير، بمشاركة 12 فريقاً موزعين على 4 مجموعات تتواجه بنظام المجموعات، يتأهل الأول والثاني إلى المباراة النهائية، وتحديد ترتيب باقي الفرق المشاركة.

 وستشهد المباراة الافتتاحية هذا العام مواجهة حامية بين ريال مدريد الإسباني الذي يدافع عن لقبه مقابل فنربخشة التركي،  أما المباراة الثانية فستجمع بين غوانزو إفرغراند تاوباو الصيني مع بنفيكا البرتغالي، على أن يكون ختام اليوم الأول بلقاء بين نادي الترجي التونسي ونادي الوداد البيضاوي.

وسيتأهل إثنان من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، وصولاً إلى المباراة النهائية التي تقام بتاريخ 31 يناير. وستقوم قنوات الكاس الرياضية، الراعي الرسمي للبطولة، بالبث المباشر لجميع المباريات، سواء على شاشة قنواتها التلفزيونية أو عبر البث الحي على افنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مع التعليق باللغتين الإنجليزية والعربية وتوفير استوديوهات تحليلية باللغتين لكل المباريات مع نجوم عالميين ولاعبين دوليين سابقين ومدراء تقنيين وخبراء في كرة القدم.

وتنضم الكأس الدولية إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية العالمية التي تشهدها دولة قطر بشكل متزايد. ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، يعبّر أبرز الفاعلين في مجال الرياضة بالدولة عن حماسهم وترقبهم لمنافسات هذا العام.

وتقام كل مباريات البطولة على ملاعب أكاديمية أسباير العالمية الخارجية في مؤسسة أسباير زون، وبهذه المناسبة يعلّق السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، بالقول: "بينما نقترب بسرعة من موعد تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، فإننا نعتز للغاية بالمشاركة في تنظيم ورعاية هذه المسابقة التي تواصل المساهمة في تطوير مهارات كرة القدم بين شبابنا في أسباير أكاديمي. كما أننا نستفيد من أحدث المرافق المتوفرة في استاداتنا لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح مرجعاً للتميز الرياضي في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2022، وأن نحقق رسالتنا المرتكزة على تعزيز الأداء الرياضي".

وتتولى قنوات الكاس الرياضية تنظيم الكأس الدولية للعام السابع على التوالي بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون والاتحاد القطري لكرة القدم. علماً أن المشاركة في الكأس الدولية للفتيان تحت 17 عاماً تتم من خلال الدعوات التي توجه إلى أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم.