برغم كل التصلب الذي يبديه الوداد البيضاوي في موضوع صفقة انتقال أشرف بنشرقي، وبرغم اللهجة القاطعة التي رد بها على عرض الهلال السعودي الوارد عليه يوم الجمعة الماضي والذي كشفت إدارة الوداد عن تفاصيله على موقعها الإلكتروني، إلا أن هذا التصلب والتشدد لا يزيد نادي الهلال السعودي إلا إصرارا على نيل الصفقة وضم لاعب يرى أنه الأنسب في الوقت الحالي لنادي الألقاب والبطولات بالسعودية والقارة الأسيوية.

"المنتخب" ومن مصادر موثوقة، علمت أن إدارة الهلال التي عرضت يوم الجمعة الأخير مبلغ 3 ملايين دولار يتم سدادها على ثلاث دفعات، عادت لتحسن العرض المالي غير مكثرتة بالرفض القاطع الذي كشف عنه الوداد بخصوص السماح لبنشرقي بالرحيل في الميركاطو الشتوي، ذلك أنها عرضت مبلغ 4 ملايين دولار أمريكي، ما سيجعل صفقة انتقال بنشرقي للهلال في ما لو تمت بالفعل الأقوى في تاريخ صفقات انتقال لاعبين مغاربة من البطولة الوطنية نحو بطولات خارجية.

وإلى جانب هذا المبلغ المغري الموضوع على طاولة الوداد، فإن الهلال السعودي يعرض على أشرف بنشرقي ما يلي:
 700 مليون سنتيم للستة أشهر القادمة، أي إلى غاية يونيو 2018.
مليار و200 مليون سنتيم للفترة ما بين يونيو 2018 ويونيو 2019.
مليار و500 مليون للفترة ما بين يونيو 2019 ويونيو 2020، ما يعني أن مجموع ما سيتقاضاه بنشرقي في السنوات الأربع التي ستربطه بالهلال سيتجاوز الأربعة مليارات من السنتيمات، فإلى أي حد ستقاوم إدارة الوداد إغراءات الهلال؟ وهل سيزيد الهلال في تصميمه على ضم بنشرقي حتى لو باتت صفقة الإنتقال فلكية؟