بات مدرب شباب الريف الحسيمي بيدرو بنعلي قاب قوسين خارج  بيت الفريق الحسيمي بسبب المشاكل المتواصلة بينه وبين رئيس فريق شباب الريف الحسيمي منذ البداية.

وطالب المدرب بيدرو بمغادرة الفريق والتنحي عن مهمة قيادة الفريق بسبب المشاكل المتواصلة التي تعرقل طريقه رفقة الفريق الحسيمي من بينها حسب آخر المصادر الانتدابين الأخيرين لشباب الريف الحسيم هو ما أفاض الكأس.

ولم يقتنع المدرب بيدروبمستوى اللاعبين خلال السنوات الأخيرة وغياب التنافسية عنهما، في حين تشير الاسباب أن المدرب بيدرو اقترح اسماء رفضها المكتب المسير لشباب الريف الحسيمي خلال الميركاطو الحالي.

هي أسباب رفقة أخرى عجلت برحيل بيدرو عن شباب الريف الحسيمي ولم يتبقى سوى اجراءات بسيطة.

وفي نفس الموضوع يعتبر المدرب الجزائري سنجاق الذي يظهر اسمه كلما ظهرت مشاكل بين المكتب المسير والمدرب، هو الأقرب الى تدريب شباب الريف الحسيمي باعتبار المكتب المسير كان قد أجرى مفاوضات معه في فترات ماضية وتوصلا الى اتفاق لم يترجم على أرض الواقع ولن تكون الفرصة الحالية الا مناسبة لتطبيقها وتسليم الفريق للجزائري سنجاق لقيادته في الشطر الثاني من البطولة.

وكان شباب الريف الحسيمي قد تعاقد مع لاعبين الاول عادل لبرون مغربي الاصل وفرنسي الجنسية يمارس بفرنسا يشغل مركز وسط ميدان هجومي والثاني سواليو باكايوكو أخ الدولي ولاعب فريق شيلسي الانجليزي تموي باكايوكو ويشغل ظهير أيسر.