نادال يطالب بإنصاف أصحاب التصنيف المنخفض من الناحية المالية

أبدى لاعب التنس المصنف الأول عالميا الإسباني رافايل نادال دعمه للاعبين المطالبين بنصيب أكبر من عائدات التنس قائلا إن أصحاب التصنيف المنخفض يجب أن يحصلوا على موارد مالية من الرياضة. و تأتي تصريحات نادال بعد تقارير إعلامية هذا الأسبوع على أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش رئيس مجلس لاعبي التنس, قد حث اللاعبين خلال اجتماع قبل بدء بطولة أستراليا المفتوحة على تشكيل عصبة والاحتجاج على الطريقة التي يجري بها توزيع عائدات البطولات الأربع الكبرى, و نفى اللاعب الصربي (30 عاما) أمس الثلاثاء التهديد بأي مقاطعة.

واعتبر نادال -النائب السابق لرئيس المجلس- أن التنس تحسن "كثيرا" بالنسبة للاعبين أصحاب التصنيف المنخفض في السنوات الأخيرة, إلا أنه يشعر بأن المزيد يجب أن يتحقق لهم. و قال للصحفيين بعد فوزه في مباراته بالدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أمام الأرجنتيني ليوناردو ماير اليوم الأربعاء "لنكن واضحين لا أعلم بنسبة 100% ما يحدث وما لا يحدث ولكن نوعا ما من الجيد أن يتحدث اللاعبون مع بعضهم بعضا بشأن ما نريده وما لا نريده". و واصل الإسباني حديثه قائلا "هذا هو كل شيء الأمر لا يتعلق بتشكيل رابطة من عدمه انسوا كل هذا.

أعتقد أن التنس تحسن كثيرا خلال العامين الماضيين بالنسبة للاعبين أصحاب التصنيف المنخفض, أي لعبة لا تكون أكبر عندما يكسب كبار لاعبيها الكثير من المال, وإنما تكون أكبر عندما توفر الرياضة الكثير من الوظائف, هذا هو رأيي. الأمر المهم هو أن نتمكن من مساعدة اللاعبين الذين يحتاجون لمزيد من المساعدة وهو ما سيكون رائعا". و تجري مقارنة التنس بشكل جائر برياضات أخرى مثل كرة القدم والغولف وكرة السلة, فيما يتعلق بعدد اللاعبين الدوليين القادرين على كسب مورد رزق من اللعبة والنصيب الإجمالي لثروات اللاعبين.

إلا أن نادال -الذي جمع أكثر من 94 مليون دولار من الجوائز المالية لبطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين- أشار إلى أن هذه المقارنة لا تجدي. وقال اللاعب البالغ من العمر 31 عاما "كما تعلمون السوق هي السوق على الأرجح رياضتنا أكثر عالمية من كرة القدم. لكن لا يمكننا المقارنة بين الرياضات علينا العمل بجد كي تصبح رياضتنا أفضل وأكبر وأن نقدم أفضل عروض ممكنة للجمهور., هذا فقط سيجعلنا نكبر من جميع النواحي"

مواضيع ذات صلة