بطولة استراليا المفتوحة: نادال بسهولة الى الدور الرابع

تابع الاسباني رافايل نادال المصنف اول بدايته القوية وبلغ الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزه السهل على البوسني دامير دجومهور الثامن والعشرين 6-1 و6-3 و6-1 الجمعة في ملبورن.

واحتاج نادال الى ساعة و50دقيقة فقط لحسم المواجهة، فيما خسر 21 شوطا فقط في مبارياته الثلاث حتى الان.

ويلتقي نادال، وصيف بطل العام الماضي بخسارته امام غريمه السويسري روجي فيدرر وحامل اللقب في 2009 على حساب فيدرر ايضا، في الدور المقبل مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان الرابع والعشرين والفائز على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-7 (1-7) و6-2 و6-3 و6-3.

وقال نادال الذي رفع رصيده الى 54 فوزا و11 خسارة في استراليا "كنت مركزا جدا وانا سعيد للحصول على فرصة اخرى الاحد".

وكان نادال الذي يحتاج لبلوغ ربع النهائي ليبقى على رأس صدارة التصنيف العالمي، قاسيا على البوسني فكسر ارساله سبع مرات في المباراة.

وكان نادال (31 عاما) تعرض لاصابة في الركبة أبعدته عن بطولة الماسترز الختامية للموسم الماضي في تشرين الثاني/نوفمبر، بعدما كان قد ضمن إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين للمرة الأولى منذ 2014.

ومنذ غيابه، لم يشارك "الماطادور" سوى في دورة كويونغ الاستعراضية الاسترالية الأسبوع الماضي، وغاب عن دورة بريزبين التي تعد بمثابة تحضير لبطولة استراليا.

ويشارك نادال في ملبورن للمرة الأولى في مسيرته من دون خوض أي دورة رسمية قبلها، علما انه يسعى الى لقبه الـ 17 في البطولات الكبرى.

مواضيع ذات صلة