وزنياكي تتقدم بقوة إلى دور الثمانية ببطولة استراليا للتنس

احتاجت المصنفة الثانية كارولين وزنياكي لنحو ساعة واحدة لتحجز مكانها في دور الربع ببطولة استراليا المفتوحة للتنس بعدما اكتسحت السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا 6-3 و6-صفر اليوم الأحد.

وتخلت اللاعبة الدنمركية عن ست نقاط فقط في المجموعة الثانية لتطيح بالمصنفة 19 وتبلغ دور الربع في ملبورن لأول مرة منذ 2012.

وكسرت ريباريكوفا الإرسال في الشوط الثالث لكن وزنياكي استعادت توازنها سريعا وكسرت الإرسال على الفور وتولت زمام الأمور.

وبدا أن وزنياكي مفعمة بالثقة حتى أنها سددت كرة من بين ساقيها خلال المجموعة الأولى ورغم أنها لم تفز بالنقطة إلا أن هذه التسديدة رفعت معنوياتها.

وقالت وزنياكي (27 عاما) القادرة على استعادة صدارة التصنيف العالمي لأول مرة منذ ست سنوات "أعتقد أنه من الجيد التحلي بالثقة وأنا فخورة بذلك".

وكانت وزنياكي أوشكت على الخروج من البطولة في الدور الثاني قبل أن تقلب تأخرها 5-1 في المجموعة الفاصلة وقالت اليوم بعد الفوز "شعوري جيد. بعد الاقتراب من الخروج من البطولة شعرت أنني ليس لدي ما أخسره".

وأضافت "كل ما فعلته هو النزول إلى الملعب والاستمتاع باللعب. قدمت أداء جيدا حقا منذ أن قلبت تأخري 5-1 (في مباراة الدور الثاني) ولم أتراجع بعد ذلك".

وستلتقي اللاعبة الدنمركية التي وصلت النهائي مرتين في البطولات الأربع الكبرى مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو في الدور المقبل بعد فوز اللاعبة الاسبانية على الاستونية أنيت كونتافيت 4-6 و6-4 و8-6 في وقت سابق اليوم.

وعن منافستها المقبلة قالت وزنياكي "أتوقع مواجهة صعبة. لقد عانت (سواريز نافارو) من بعض الإصابات وعادت للعب بصورة جيدة جدا منجديد". 

مواضيع ذات صلة