كأس انجلترا: خروج ليفربول وكين ينقذ توتنهام من الإهانة

خرج ليفربول حامل اللقب سبع مرات من الدور الرابع لكأس انجلترا في كرة القدم، بخسارته على ارضه امام وست بروميتش البيون 2-3 السبت، فيما انقذ المهاجم الدولي هاري كين فريقه توتنهام من مصير مماثل بتسجيله هدف التعادل 1-1 في مرمى نيوبورت المتواضع.

وهذه السنة الثالثة على التوالي التي يخرج فيها ليفربول، صاحب المركز الرابع في البطولة راهنا، من الدور الرابع في مسابقة الكأس.

في المباراة الاولى على ملعب انفيلد وامام 53 الف متفرج، تقدم ليفربول باكرا عبر مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو (5)، لكن الضيوف صدموا لاعبي المدرب الالماني يورغن كلوب بهدفين سريعين عن طريق جاي رودريغيز (7 و11) قبل ان يسجل المدافع الكاميروني جويل ماتيب الهدف الثالث عن طريق الخطأ (45+2) بعد اهدار فيرمينو ضربة جزاء (27).

وبرغم تقليص الفارق عن طريق الدولي المصري محمد صلاح (78)، عجزت تشكيلة ليفربول المدججة بالنجوم عن ادراك التعادل على الاقل وخوض مباراة معادة.

وفي الثانية، انقذ كاين فريقه توتنهام من الخسارة امام مضيفه نيوبورت كاونتي (رابعة) بهدف تعادل متأخر (1-1) فارضا مباراة معادة.

وتقدم النادي الويلزي عن جدارة عبر رأسية جميلة للايرلندي بادرايغ اموند (38)، قبل ان يسجل كاين هدف التعادل المتأخر في الدقيقة 82 من مسافة قريبة.

وحرم هدف كاين نيوبورت من تحقيق فوزه الاول على فريق من الدرجة الممتازة في 54 سنة.

وبلغ ليستر سيتي الدور ثمن النهائي بفوز ساحق على مضيفه بيتربره يونايتد من الدرجة الثالثة 5-1.

وجاء فوز ليستر، بطل انجلترا في الموسم قبل الماضي، بنكهة افريقية بعد ان سجل اهدافه الخمسة عن طريق المالي فوسيني دياباطي في مباراته الاولى بعد انتقاله من غازيليك اجاكسيو المشارك في الدرجة الثانية الفرنسية (9 و87) والنيجيريان كيليتشي ايهياناتشو (12 و29) وويلفريد نديدي (90+2)، فيما سجل اندرو هيوز (58) هدف بيتربره.

وقال ايهياناتشو لاعب مانشستر سيتي السابق "هذه مسابقة جميلة للمشاركة فيها. كان اداء جماعيا جيدا. كنت انتظر هذه الفرصة ولقد تم الامر".

وكان مانشستر يونايتد حقق فوزا كبيرا على يوفيل تاون المتواضع 4-صفر الجمعة، فيما يلعب متصدر الدوري مانشستر سيتي مع كارديف سيتي الاحد وتشلسي مع ضيفه نيوكاسل. وكان ارسنال حامل اللقب خرج من الدور السابق امام نوتنغهام فوريست.

مواضيع ذات صلة