اسبانيا تحرز لقب بطولة أوروبا لكرة اليد لأول مرة

أحرزت اسبانيا لقب بطولة اوروبا لكرة اليد لأول مرة بعد أداء مذهل في الشوط الثاني منح بطلة العالم السابقة الفوز 29-23 على السويد مفاجأة البطولة المكونة من 16 منتخبا في النهائي اليوم الأحد.

وأعطى النجاح الجماهير الاسبانية المبتهجة في زغرب ارينا الكثير لتسعد به بعد سنوات من الإخفاق ومن بينها المركز الخامس في بطولة العالم العام الماضي بعد الفشل في التأهل لاولمبياد 2016.

وتقدمت السويد، الذي بلغت النهائي على عكس كل التوقعات، 14-12 في الشوط الأول لكن اسبانيا قلبت المباراة رأسا على عقب بتسجيل ثمانية أهداف مقابل هدف في بداية الشوط الثاني بفضل تألق الحارس ارباد ستربيك.

وانتصرت فرنسا بطلة العالم 32-29 على الدنمرك لتحرز الميدالية البرونزية وتثأر إلى حد ما لهزيمتها أمام منافستها في نهائي اولمبياد 2016.

وبدأت السويد بطريقة رائعة وتقدمت بفارق ثلاثة أهداف في شوط أول سريع وأبعد الحارس ميكل ابلجرين 11 محاولة على مرماه ليحبط اسبانيا.

لكن اسبانيا بدت مثل الفريق الذي نال بطولة العالم 2013 بعدما دهست منافستها في الشوط الثاني مستفيدة من تألق ستربيك البالغ عمره 38 عاما وفقدان لاعبي السويد الكرة بسهولة.

واختفت هجمات السويد المرتدة، وهي أقوى سلاح لها في البطولة، في الشوط الثاني للنهائي وبدأت اسبانيا في امطار شباكها بالأهداف من جميع الزوايا لتتقدم 25-17 قبل ثماني دقائق من النهاية.

وأنهى الاسبانيان فيران سولي وديفيد بالاجير المباراة بخمسة أهداف لكل منهما فيما أضاف كل من راؤول انتريريوس واليكس دوشيباييف أربعة أهداف.

وعوض نيكولا كاراباتيتش لاعب فرنسا أداءه السيء في الدور قبل النهائي أمام اسبانيا بتسجيل تسعة أهداف من 11 محاولة ليقود منتخب بلاده للفوز على الدنمرك التي بدت أنها لم تتعاف مطلقا من هزيمتها الدرامية أمام السويد في الدور قبل النهائي.

وأضاف ثلاثة لاعبين فرنسيين خمسة أهداف لكل منهم في إشارة إلى الهجوم المتوازن لفرنسا الذي تفوق عليه مجهود فردي من هانز ليندبيرج لاعب الدنمرك الذي أحرز 12 هدفا.

مواضيع ذات صلة